الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. 7 نصائح لحماية الأطفال من السلالة الجديدة لكورونا

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 02:58 م
هير نيوز


تسيطر على الأمهات حالة شديدة من الذعر والخوف نتيجة سماعهن عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، وأنها أشد فتكًا من السلالة التي أصابت عشرات الملايين وقتلت أكثر من 1.5 مليون حول العالم، وتحاول الأمهات الحفاظ على أبنائهن من الإصابة في حال انتشار السلالة الجديدة في دول مختلفة حول العالم، على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية تعتبر الأطفال أقل عرضة لأعراض فيروس كورونا، ما يستوجب حماية الأطفال واتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد الفيروس.

ووضعت منظمة الصجة العالمية بعض الإجراءات والتدابير الاحترازية لكي تتبعها الأمهات من أجل حماية أبنائها، والتي تنطبق على فيروس كورونا القاتل "كوفيد 19" والسلالة الجديدة منه أيضًا وهي:

النظافة:

يؤكد جميع الأطباء والخبراء في العالم على ضرورة النظافة، وكثرة استخدام الصابون والمعقمات، ومن شروط النظافة أيضًا تعقيم زجاجات الحليب وحلمات الرضاعة بشكل متواصل. 

التزام المنزل:

في حال ظهور السلالة الجديدة، على الأطفال التزام المنزل وعدم الخروج من المنازل سواء للمدرسة أو غيرها، وفي حال الاضطرار للخروج عليكم ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

التباعد الاجتماعي:

مازال علينا اتباع تلك الإجراءات، ومنها التباعد الاجتماعي وعدم التلامس لتحاشى الإصابة بالفيروس الجديد.

تناول التغذية الصحية:

تناول أغذية صحية في المنزل تعتمد على الخضروات والفواكه وعدم تناول تغذية من خارج المنزل بأي شكل.

تعقيم الأدوات التي تدخل المنزل أو الأكياس:

عند طلب الديلفري أو أي طلبات من خارج المنزل عليك تعقيمها بالكحول وتغير الأكياس حتى لا تنقل العدوى.

عدم التوتر أو الهلع:

الخوف والهلع يضعفان مناعة الشخص وتجعله قابل للعدوى أكثر من الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة او بمناعة قوية فعلى الام أن تتحلى بالهدوء لتفادي خطر نقل العدوى، وثانيًا من أجل عدم إجهاد الطواقم الطبية بحالات لا تلتزم كل هذا الجهد.

اللقاح ضد الإنفلونزا:

تعتقد الكثير من الامهات أن اللقاح ضد الأنفلوانزا قد يساعد أطفالهم على تقوية جهاز المناعة ضد هذا الفيروس غير أن رابطة الأطباء الألمان لا تنصح بذلك سوى إذا ما تعلق الأمر بأطفال يعانون من أمراض مزمنة كمرض الربو أو السكري.

ويرى الأطباء أيضًا أن اللقاح الأولي ضد السعال الديكي الذي عادة ما يعطي للرضع في الأشهر الأولى بعد الولادة، يمنح الأطفال الأرضية الأولى لتقوية المناعة ضد الفيروسات بما في ذك ضد فيروس كورونا.

ads