الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«الأمهات».. 10 نصائح لجعل طفلك أكثر تركيزًا في الامتحانات

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 11:43 ص
هير نيوز


مع قرب انطلاق امتحانات نصف العام، تحتار الأمهات في طرق تجعل أطفالهن أكثر تركيزًا، خاصة مع تخوف الأطفال من الامتحانات، لذلك حرص موقع «هير نيوز»، على تقديم نصائح للأمهات لجعل أطفالهن أكثر تركيزًا.

الدكتورة شيماء صلاح، استشاري طب الأطفال بكفر الشيخ، قدمت للأمهات مجموعة من النصائح نستعرضها في السطور التالية:

1 - تنظيم الوقت: يجب على الأمهات تنظيم الوقت لدى أطفالهن، ما بين وقت للراحة والنوم والأكل والشرب.

2 - شرب للماء: شرب المياه كثيرًا يزيد تركيز الطفل ويمنع الصداع، مع استنشاق الأكسجين من الهواء الطلق فهذا يزيد من تركيز المخ.

3 - ساعات النوم: يجب عليكِ ألا تقللي ساعات النوم أثناء المذاكرة؛ لأن معظم المعلومات يتم تخزينها في المخ أثناء النوم مما يساعد على استحضار المعلومات في الامتحان.

4 - التركيز على البروتينات: يجب التركيز على الأطعمة التي تحتوي على بروتينات كثيرة، والأرز والعيش يساعدان على التركيز بشكل أفضل.

5 - شرب اللبن وتناول الزبادي: للبن والزبادي فوائد كثيرة، أولها أنها تعمل على التخلص من اضطرابات المعدة التي من الممكن أن تتسبب في عدم التركيز لدى الطفل، فضلًا عن فوائدهما الصحية والمغذية.

6 - وجبة الإفطار: تعد وجبة الإفطار، من الوجبات المهمة خاصة قبل بدء الامتحان، حيث إن المخ يعتمد في تغذيته على الجلوكوز، وبالتالي فتناول الإفطار مهم جدًا.

7 - توفير الهدوء: يجب على الأم توفير الهدوء لطفلها؛ لأن ذلك يزيد من قدرته على التركيز وعدم التوتر.

8 - الابتعاد عن الوجبات السريعة: يجب على الأم الابتعاد عن الوجبات السريعة لطفلها فهي تؤثر على مستوى التركيز وتشعره بالكسل.

9- دربي طفلك على توزيع وقته: يجب على الأم أن تدرب طفلها على كيفية توزيع وقته بين أسئلة الامتحان بشكل متوازن، وأن يترك الأسئلة ذات التفكير للنهاية.

10- خصصي مكان للمذاكرة: يجب على الأم إيجاد مكان مناسب للمذاكرة، بحيث يكون مكانًا هادئًا وخاليًا من الألعاب والتليفزيون والكمبيوتر، حتى لا يشنغل الطفل بهم ويترك مذاكرته.