الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات إخفاء "حباية المناسبات" المزعجة

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 02:15 م
هير نيوز

معظم البنات يضعن "المكياج" ليشعرن بالثقة والمزيد من الجمال، ولكن حب الشباب يكون عائق في الحصول على الشكل المطلوب، لكن إذا قمت بوضعه بالخطوات الصحيحة ستكون النتيجة أفضل.
و"هير نيوز" تعرض الخطوات الصحيحة لوضع "المكياج" لتغطية حب الشباب، وحباية المناسبات المزعجة.

تجنبي انفجار الحبوب

إذا كنت ستضعين المكياج لإخفاء الحبوب، لا تفرغي الحبوب، فلا يجب وضع المكياج على البشرة المتهيجة والمفتوحة، وهذه هو بالضبط ما يجب عليك فعله إذا قمت إزالة البثور أيضًا.

غسل وتجفيف الوجه

يشطف الوجه ويجفف بمنشفة نظيفة، ثم استخدمي منظفا لطيفا على بشرتك؛ لأن المكياج على الوجه القذر أو الملوث يزيد من احتمال حدوث تهيج في المستقبل وغير صحي للبشرة.

استخدمي مرطبًا جيدًا

بعد غسل وتنظيف الوجه، من المهم إعادة القليل من الرطوبة، بحيث لا يجف، ضعي كريمًا مرطبًا خفيفًا على الوجه بالكامل، واسمحي له بالامتصاص والجفاف لمدة 10 دقائق قبل وضع المكياج.

استخدام كريم أساس

إذا كنت تعانين من مشاكل حب الشباب، فإن كريم الأساس الجيد سيساعد بشكل كبير على تنعيم البشرة؛ ولذلك إذا كانت البشرة تعاني من عدم انتظام أو جروح، أو حتى إذا كانت جافة بسبب استخدام منتجات مضادة لحب الشباب، فسوف يساعد ما قبل التأسيس على تحقيق مظهر عام أفضل عند وضع المكياج.

استخدام الكونسيلر

ضعي الكونسيلر على المناطق المتضررة لكي تجعل البثور أو البقع بلون باقي الوجه، وبحيث تصبح أقل وضوحًا، هذه العملية سوف تعد الوجه لبقية روتين الماكياج.

استخدمي الفرشاة لتطبيق كونسيلر بدلًا من استخدام أصابعك

اقلبي الفرشاة على الساق حتى يصل الكونسيلر إلى جميع زوايا الجلد والشقوق. وضعي الكريم ليس على نفس البثرة فقط، بل أيضًا حوله، بحيث تختلط مع باقي البشرة.

استخدم البودرة

اختاري بودرة غير مصنوعة من الزيت وتكون خفيفة قدر الإمكان، لأن ذلك سيساعد على حماية البشرة من ظهور حب الشباب في المستقبل؛ لأن البودرة الثقيلة تتراكم على الجلد ويمكن أن تظهر حب الشباب بكثرة ووضوح، تذكر أنه يجب عدم استخدام أصابعك، قومي باستخدام الإسفنج.

إصلاح المكياج

باستخدام بودر مدمجة دقيقة مثل بودرة الثلج على الوجه حتى يظل المكياج في مكانه طول اليوم ويطبق باستخدام فرشاة البودرة.

ads
ads