السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زواج عازب من مُطلقة».. أسباب القبول والرفض في عيون الشباب

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 05:27 ص
هير نيوز

يسعى العديد من الشباب إلى الزواج من فتاة أحلامهم فيضعون بعض الصفات والمعايير ويبحثون عنها، فمنهم من يرى أن الأهم في الفتاة هو مدى اهتمامها بمظهرها ونظافتها الشخصية، ومنهم من يريد أن توافقه دينيًا وفكريًا، ومنهم من يريدها أن تشبه والدته في كل شيء، لكن السؤال الأهم هل سيشكل طلاق الفتاة عائق أو عيب يرفضه الشاب الأعزب في الفتاة التي سيتزوجها؟.

يرى الدكتور هاشم بحري أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، أن بعض الشباب العزاب يمكن أن يرفضوا الزواج من مطلقة لأنها سبق لها المرور بتجربة الزواج وهو يريد امرأة أن يبدأ معها حياته من جديد بنفس الخبرات.

ويضيف "بحري" أن المرأة المطلقة يمكن أن تقارن بين زوجها القديم وطليقها في الأمور المادية مثلًا مما يولد مشاكل عديدة في المستقبل.

استطلعت بوابة «هير نيوز» آراء شباب غير متزوجين حول مدى موافقتهم على الزواج من فتاة مطلقة.

قال "م.ع" الذي يبلغ من العمر24 عامًا، إنه لا يرفض الزواج من امرأة مطلقة، وأضاف أنه كان سيرتبط بفتاة مطلقة لكن لم يحدث نصيب.

رفض "إ.م" البالغ من العمر 23، فكرة الزواج من امرأة مطلقة معقبًا أنه يريد أن يبدأ حياته مع فتاة تقاربه في العمر ويخوضا تجربة الزواج بكل ما فيها سويًا، فلا يريد الارتباط من امرأة مرت بتجربة لم يمر بها.

أشار "ص.ن" يبلغ 19 عامًا، أنه لا يرفض الزواج من امرأة مطلقة لكن بوجود عدة شروط منها هو معرفته بكافة أسباب الطلاق.

أكد "ع.أ" 22 عامًا، أنه لا يرفض الزواج من مطلقة في الوقت الحالي إذا كان بها المواصفات التي يريدها في الفتاة التي يريد الارتباط بها، أن تكون موافقة له دينيًا وفكريًا وثقافيًا، ويضيف أنه قبل ذلك كان يرفض الفكرة.

اقرأ أيضًا..

الزواج بــ«الوشم والدم».. تقليد للغرب أم هروب من مغالاة الأهل؟


عبَر "ع.م" عن رأيه في هذا الموضوع قائلًا، "أنا مش قليل ومعنديش نقص وأنا شايف إني مستهلش واحدة مطلقة خاضت تجربة قبلي أنا مخوضتهاش، لكن ممكن أتجوز مطلقة في حالة الجواز للمرة الثانية".

ads