الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مشاكل زوجية تواجه الأم بعد ولادة طفلها الأول

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 02:38 ص
هير نيوز

تحدث المشكلات الزوجية والخلافات بشكل خاص بعد ولادة الطفل الأول، حيث أنه على الرغم من الحصول على طفل أمر مثير ومبهج ورائع، إلا إنه أيضًا مرهق ومثير للقلق، فيكون ذلك مزيج سامًا للعلاقة الرومانسية التي جعلتهما أبوين في المقام الأول.

ونشر موقع "parents" الأمريكي أبرز المشكلات التي قد تحدث بين الزوجين في تلك الفترة والحلول المناسبة لها.

1- تتضاعف الواجبات المنزلية
بالطبع قبل أن يكون هناك طفل كان لا يزال هناك ملابس تحتاج للغسل والأطباق أيضا وغيرها من المهام المنزلية البغيضة، ولكن لم يكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها بهذه السرعة، ولكن لا بمجرد إنجاب طفل تتضاعف كل تلك الأعمال والمهام المنزلية.


2- حياة الأبوة والأمومة
من الجيد أن تفكر في أنك تشاركين فلسفات تربية الأطفال ولكن غالبًا ما يكون من الصعب التنبؤ بما ستشعر به حيال النوم والطعام والانضباط حتى ليلتك الرابعة مع الطفل.

وليس هذا هو الوقت المثالي لاكتشاف أنه بينما تفضل طريقة التدريب على النوم التي تسمح لطفلك بالبكاء فإن زوجتك في الحقيقة لا تستطيع التعامل مع الدموع لأي فترة من الوقت، فقد تسبب المسؤوليات الجديدة وحياة الأبوة والأمومة الكثير من المشكلات في البداية.

3- الابتعاد عن ممارسة الجنس
قد يسبب ذلك فجوة بين الزوجين طوال فترة وجود الطفل الصغير فيكون من الصعب ممارسة الجنس بشكل طبيعي مثلما كان قبل قدوم الطفل الرضيع فهو بأخذ كل الوقت والاهتمام من الوالدين ولم يعد شيء هام غيره.

اقرأ أيضًا..

وزارة الصحة للأمهات: سوء تغذية طفلك يجعله عُرضة للأمراض


4- لم يعد وقت الزوجين ولكنه يصبح وقت العائلة
سيكون الطفل دائما معك فلم لم يعد وقت كما فقط بل وقت العائلة كلها، سواء كنتوا زوجين لسنوات أو جدد وأردت إنجاب طفل بسرعة فإن القفز من شخصين إلى عائلة يمثل تحديًا.

ads