الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الصحة تناقش آلية توزيع لقاح كورونا على المواطنين

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 09:36 م
هير نيوز


ناقشت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فى اجتماعها اليوم الثلاثاء، مع اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد–19) برئاسة الدكتور حسام حسني، مستجدات بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد والوضع الوبائي لمصر.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة ناقشت مع اللجنة العلمية اعتماد أدوية جديدة أكثر فاعلية في علاج المصابين بالمرض، مشددةً على ضرورة صرف علاج فيروس كورونا المستجد، والجرعات المحددة لحالات العزل المنزلي، وفقًا للبروتوكولات العلمية المحدثة الخاصة بوزارة الصحة.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الوزيرة شددت على ضرورة التزام جميع الفرق الطبية بتطبيق بروتوكولات التشخيص والعلاج المحدثة لفيروس كورونا، مع استمرار مرور أعضاء اللجنة العلمية على المستشفيات بشكل دوري لمتابعة تطبيق البروتوكولات المحدثة، بالتنسيق مع مديري المديريات ووكلاء وزارة الصحة بالمحافظات، مؤكدة على ضرورة تكثيف البرامج التدريبية للفرق الطبية بالمستشفيات، لاستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وتابع "مجاهد"، إن الدكتورة هالة زايد ناقشت خلال الاجتماع الاستعدادات النهائية لبدء توزيع لقاح فيروس كورونا، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بآلية توزيع اللقاح، وفقًا للفئات المستحقة، بناءً على توصيات اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، لفت "مجاهد" إلى أن الوزيرة شددت على أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأهمها تجنب التجمعات، والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات الخاصة بكيفية ارتدائها والتخلص الآمن منها.

وشارك فى الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، وأعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا "الدكتورة جيهان العسال، الدكتورة نهى عاصم، الدكتور أكرم عبدالباري، الدكتور أحمد شوقي، الدكتور أمين عبد الباقي، الدكتور حمدي إبراهيم، الدكتور وجدي أمين".

ads