السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ولاء أشرف مؤسسة مبادرة «أنتِ».. فتاة صغيرة بحلم كبير

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 05:56 م
هير نيوز

تزداد يوما عن يوم الجهات المعنية بحقوق المرأة كونها عنصر فعال في المجتمع بجانب تنصيبها للعديد من المناصب في الآونة الأخيرة، مما جعل الكثيرات تطالب بحقوقهن بجانب التعريف بواجباتهن لحياة أكثر حرية وتعايش مع مجتمعنا.

وكانت ولاء أشرف خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية عام 2021 وصاحبة الـ 22 عام من عمرها، واحدة من ضمن صاحبات الفكر في إنشاء مبادرة تدعم المرأة، بالإضافة إلى تقديم حلول لها فيما يقابلها من مشكلات دارجة بالمجتمع من قبل متخصصين، فأطلقت مبادرة " أنتِ" رغم صغر سنها.

 
وتحدثت ولاء عن المبادرة لـ«هير نيوز»، قائلة: إنها عمل تطوعي لمجموعة من الشباب من مختلف الأعمار بمحافظة الإسكندرية وتستهدف من خلالها النساء التي تتراوح أعمارهن بين 18و35 عامًا مدعومة من قبل نقابة المهن العلمية وأكاديمية العلوم الهندسية بالإسكندرية.

وأضافت أن المبادرة تهتم بعرض ومناقشة أهم القضايا والمشكلات التي تواجه المجتمع وخصوصًا قضايا المرأة، وكذلك تهدف إلى توعية النساء بحقوقهن القانونية والاجتماعية والإنسانية من خلال محاضرات وحلقات نقاشية وورش عمل يقدمها متخصصون من حاميين ومدربين تنمية بشرية بجانب أعضاء اللجنة الأكاديمية بالمبادرة، وتستمر لمدة زمنية تصل إلى شهرين تحتوي على 15 محاضرة.

استكملت أشرف، أن التحضيرات للمبادرة بدأت من شهر يوليو الماضي وسيتم العمل الميداني والمحاضرات ابتداءً من شهر أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضًا..

وأوضحت ولاء، أن المبادرة تهتم بأبعاد ما بعد المشكلة وسيتم من خلالها عرض ومناقشة مجموعة من القضايا المختلفة مثل التحرش والاغتصاب والابتزاز والطلاق، بالإضافة لموضوعات خاصة بالصحة النفسية مثل الشعور بالدونية والولاء العاطفي والاكتئاب وموضوعات اجتماعية مثل التقليد وتأثير الميديا على المراهقات و سيكولوجية العلاقات.

ads