السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. كيف تستعدين لطاحونة العام الدراسي الجديد؟

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 04:18 م
هير نيوز

تستعد الأمهات مثلهن مثل الأطفال عندما يخص الأمر العودة للدراسة وبداية عام دراسي جديد، حيث تحاول كل أم أن تستعد بتغيير الروتين اليومي الخاص بها ليتناسب مع أطفالها ومواعيد مدارسهم ومذاكرتهم.

وإليكِ أهم النصائح التي يمكنك اتباعها للاستعداد لعام دراسي جديد مع أبنائك، وفقا لموقع «Baby Center» الأمريكي:

ضعي جدولاً زمنيًا
يجب عليك الترتيب مع أطفالك ووضع جدول زمني يشمل جميع الأفكار حول قائمة المهام والتحدث عن من يجب أن يفعل ماذا منذ بداية العام لتصبح المهام روتينا ثابتا يسهل الاعتماد عليه.

ويمكنك مشاركة أطفالك في وضع الجدول حتى يشعروا بالمسؤولية عن الاستيقاظ والوصول إلى المدرسة في الوقت المحدد، وأن يكون هناك وقت للطعام ومذاكرة دروسهم. ويساعدك هذا الجدول أيضا على تحديد مواعيدك والاهتمام بأطفالك وبنفسك ومنزلك.

اختيار الملابس من اليوم السابق
قد يسبب ضياع الملابس صباحا أو عدم قدرتك على اختيار الملابس وتجهيز الملابس النظيفة والبحث عن الجوارب والأحذية أكثر مرور الوقت قبل الذهاب للمدرسة، ويسبب مشاكل في جدولك ونظام يومك، ولذلك يكون من الأفضل تجهيز ملابس المدرسة وملابسك للعمل من الليلة السابقة حتى تكوني مستعدة لبدء يوم جديد منظم.

اقرأ أيضًا..

وزارة الصحة: كيف تحمي أبناءك من كورونا خلال العام الدراسي الجديد؟!


دعي الأطفال يذهبون للنوم مبكرا وأنت معهم
عندما ينام الأطفال في الوقت المحدد بحلول الساعة 7:30 مساء، سيستيقظون في صباح اليوم التالي مبتهجين ونشطين للقيام بأشياء رائعة، مثل تنظيف أسنانهم بالفرشاة، دون أن تعاني معهم. وعندما ينام الأطفال في وقت متأخر يستيقظون مترنحين وغاضبين ويرفضون القيام بالمهام البسيطة.

ads
ads