الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاطمة الكاشف تشيد بإقامة دورة المهرجان القومي للمسرح الـ"13"

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 08:42 م
هير نيوز


تواصل الدورة الثالثة عشر للمهرجان لقومي للمسرح المصري فعالياتها التي بدأت من 20 ديسمبر 2020،وتستمر إلى 4 يناير 2021، وتحمل اسم دورة "الآباء"، ويحتفل المهرجان فيها بمرور 150 عامًا على المسرح المصرى الذى يؤرخ له منذ عام 1870 م

من جانبها أعربت الفنانة فاطمة الكاشف لـ"هير نيوز" على هامش فعاليات المهرجان، عن سعادتها بإقامة المهرجان في ظل هذه الظروف الاستثنائية والحدث الطاريء وهو" فيروس كورونا "، قائلة "لقد حاصرنا هذا الحدث جميعًا وحاصر العالم بكل سلوكياته، ومن ثم كبل كل الفنانين نحو استكمال رحلتهم ومساهمتهم في الحركة الفنية والثقافية وخصوصا الحركة المسرحية" ، وتقدمت بالشكر لأسرة المهرجان وكل فريق العمل به بكل لجانه على الجهد المبذول.

كما قدمت الكاشف الشكر لوزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، وأشادت بكل جهودها المبذولة في تنظيم وإقامة هذه الدورة، مؤكدةً على دور الدولة ووزارة الثقافة الفعال نحو تقدم وتطور الفن والثقافة في تنظيم الفعاليات المسرحية مع التأكيد بالقول والفعل على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضحت " الكاشف " أنه احتراما لقيمة المهرجان وأهميته، تم وقف العرض المسرحي عيلة الفقري الذي تشارك به فرقة المسرح الكوميدي على المسرح العائم، حتى يتم التفرغ لمتابعة فعاليات الدورة الثالثة عشر من مهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الحالية دورة الآباء.

فاطمة الكاشف ممثلة مصرية، بدأت مسيرتها الفنية في منتصف الثمانينيات، وتخصصت في التمثيل للمسلسلات والسهرات والأفلام التليفزيونية، واشتهرت بشخصية زوبة شقيقة عطا (محمد هنيدي) في مسلسل (البخيل وأنا) في عام 1991، ومن المسلسلات التي عملت بها كذلك: (هي وغيرها، عمر بن عبد العزيز، عايش في الغيبوبة، طيري يا طيارة، أهل الهوى).

وتشارك أيضا في العرض المسرحي مع الفنان محمد الصاوي، والفنانين أيمن بشاي إيهاب شهاب، مجدي عبد الحليم،أشرف عبد الفضيل، نهاد سعيد، محمود الهنيدي،أحمد شمس، ديكور محمد هاشم، إضاءة عز حلمي، موسيقى أحمد الناصر، فريق لإخراج إبراهيم الزهيري، أحمد نبيل، شيماء عبد الناصر، مارجو، مازن خلف، تأليف: أحمد المواني، وإخراج محمد متولي.

ads