الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار جديدة لـ اللانش بوكس المفيد والمغذي

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 10:55 ص
هير نيوز

مع بدء السنة الدراسية تصبح الأمهات أكثر انشغالا مع أولادهن في تجهيزالغذاء الصحي لهم فيما بات يعرف بـ"معاناة اللانش بوكس"، والمذاكرة معهم عند الرجوع من يومهم الدراسي.


الغذاء الصحي

ولأن الغذاء الصحي يساعد على التركيز، سألنا  الدكتور إبراهيم عدوي، أستاذ التغذية، عن الوجبات والمكونات الاساسية التي يجب عليك تحضيرها لأطفالك في اللانش بوكس.


أكد الدكتور إبراهيم عدوي أهمية احتواء الإفطار على كل المكونات الغذائية والسعرات الحرارية التي تكفي المجهود الذهني والعضلي الذي سيبذله الطفل في المدرسة؛ مثل الشوفان أو الكورن الفليكس بالحليب مع ثمرة فاكهة، وهي وجبة مناسبة للأطفال قبل النزول للمدرسة.


اللحوم المصنَّعة

كما ينصح الدكتور إبراهيم بالابتعاد عن اللحوم المصنَّعة مثل اللانشون، واستبداله بالجبن، والابتعاد عن المقرمشات التي تحتوي على مواد حافظة والعصائر المعلبة، واستبداله بالفشار البيتي والعصائر الفريش الخالية من السكر.


البروتين

وحدد الدكتور إبراهيم المكونات التي يجب توافرها في اللانش بوكس، وهي البروتين مثل البيض المسلوق والجبن مع النحل أو المربى لإعطاء طعما لذيذا، ولكن لا يجب الإكثار في السكريات حتى لا يصاب الطفل بالسمنة.


تناسب ثمرة الفاكهة


وأشار الدكتور إبراهيم إلى نقطة مهمة، وهي أهمية تناسب ثمرة الفاكهة مع يد الطفل حتى لا تسقط منه، كما أضاف ضرورة وجود الخضروات مثل الخيار والابتعاد عن الطماطم.

ads