السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فرويز» يضع روشتة تحررك من إدمان حب رجل

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 06:28 م
هير نيوز

بعض النساء تقع في حب شخص حتى يصل ذلك الحب لدرجة الإدمان، فهي حتى إذا لم تستطيع أن تكمل معه حياتها فهي تظل تشعر بعدم القدرة على التخلص من حبه وتعلقها به، ولذلك يطلق على تلك المشاعر المفرطة بالإدمان.

وعلق الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، على فكرة الإدمان في العلاقات والحب والتعلق الذي يمكن أن تشعر به المرأة تجاه رجل.

وقال الدكتور جمال فرويز: «يحدد مدى العلاقة بين الرجل والمرأة وهل حدثت بينهم تجاوزت أو لا هل هي بالفعل تشعر بالإدمان تجاهه أم لا، فدائما من يلجأ لتلك الأمة يكون لديه حرمان عاطفي فإذا كانت الفتاة تشعر بالحرمان العاطفي وأصبحت في علاقة حب مع شاب سوف تدمن هذا الشاب وتتعلق به وأيضاً يمكن أن تكون شخصية وسواسية فهو مرض نفسي يجب أن تلجأ فيه لمعالج نفسي».

وأضاف: «يمكن أن يكون الإدمان والتعلق في العلاقات شيء وارد في عمر 14 عاماً اي في مرحلة المراهقة فتتعلق الفتيات بالشباب وتحبه، ويمكن أن يكون بين الأصدقاء حتى من نفس الجنس بسبب العمر الصغير وتلك الفترة المتقلبة في المشاعر، ولكن المرأة يمكن أن يكون لها أسباب أخرى عند التعلق بشخص وإدمانه وعدم القدرة على تركه».

وأشار أستاذ علم النفس، إلى أن تلك الأسباب يمكن أن تكون رغبة الفتاة في الزواج واحتياجها لتلك العلاقة مع الشاب ، فتشعر بصعوبة تركه أو التعلق المفرط به، أو حتى خوفها من كلام الناس لأنها أصبحت عانسا، وغيرها من الأسباب إلا إذا كانت مصابة بمرض نفسي جعلها شديدة التعلق بهذا الشاب.

اقرأ أيضًا..

«ليلة اختفاء العريس».. هاني تاركًا «أمل» بعد حب عامين: ماما هتختارلي العروسة



ads