الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات تدل على أن طفلك يحتاج إلى نظارات طبية

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 08:16 م
طفل بنظارة
طفل بنظارة

تسأل معظم الأمهات، كيف أعرف أن طفلي يحتاج إلى نظارات طبية، ويقلقون بشأن رؤية أطفالهم، فهناك العديد من العلامات التي تشير إلى أن طفلك يحتاج إلى نظارات.

كشف موقع " فور ايز" أنه توجد العديد من العلامات التي تشير على أن طفلك يحتاج إلى نظارات، وهذه العلامات هي:

 1- التحديق أو إغلاق عين واحدة
تجد طفلك يحدق كثيرًا في الأشياء البعيدة أو القريبة لتوضيح الصور,  يساعد التحديق لأنه يحد من الضوء في عيني طفلك،  كما أنه يعدل شكل العين ، مما يسمح لطفلك بالرؤية بشكل أفضل.

إذا أغلقوا الأطفال عينًا واحدة ، فإن ذلك يغير زاوية الكائن ، والذي يمكن أيضًا أن يزيل الصورة،  قد يكون أيضًا علامة على أن طفلك يرى ضعفًا،  يقوم الطفل بإغلاق العين ذات الرؤية الضعيفة لتحسين الرؤية في العين المعاكسة.

2-  الجلوس أمام التلفزيون أو الإمساك بأشياء قريبة جدًا من وجوههم
إذا كان طفلك يجلس قريبًا جدًا من التلفزيون أو إذا كان يحمل كتبًا أو أجهزة قريبة جدًا من وجهه ، فقد يشير ذلك إلى أن طفلك لا يستطيع الرؤية جيدًا. يمكن أن يكون هذا أيضًا علامة على قصر النظر.

عادة ما يرى الأطفال قصر النظر الأشياء القريبة أكثر وضوحًا ، مما يشير إلى سبب جلوس طفلك بالقرب من التلفزيون أو غمس رأسه لأسفل أثناء القراءة أو اللعب على هواتفهم،  إن تقريب هذا الكائن يجعل من السهل عليهم رؤيته.

3-المعاناة من آلام العين أو الصداع
تجد طفلك  يعاني  من ألم في العين أو صداع نصفي،  هذه علامات أخرى على أن طفلك يحتاج إلى نظارات،  عادة ما يعاني الأطفال بعيد النظر من الصداع لأن عيونهم تحاول التركيز وتوضيح الصور القريبة منهم.

يتسبب طول النظر أيضًا في إجهاد العين ، والذي قد يكون مؤلمًا، يمكن أن يؤدي إجهاد العين إلى ألم مؤقت في العين ، وهو ما يمكن أن يفيده تصحيح الرؤية.

٤- صعوبة التركيز والقراءة
تجد الطفل لا يستطيع التركيز بصريًا، فإنه يميل إلى عدم القدرة على التركيز عقليًا، يحتاج الأطفال إلى تكييف تركيزهم بسرعة أثناء وجودهم في بيئة التعلم ، وإذا لم يتمكنوا من تركيز أعينهم، فقد يواجهون نقصًا في التركيز العام.

ستكون القراءة صعبة أيضًا،  قد يجد طفلك صعوبة في الاحتفاظ بمكانه أثناء القراءة،  قد يشير تخطي الخطوط أو فقدان مكانها إلى أن طفلك يعاني من اللابؤرية ، مما يجعل القراءة صعبة.

اقرأ أيضًا..

5-فرك عيونهم بشكل متكرر
يمكن أن يشير فرك العينين إلى إجهاد أو إجهاد عين طفلك،  إذا كان طفلك يجهد طوال اليوم ليرى ، بحلول وقت النوم ، سوف تتعب عيونه،  وقد يفرك طفلك عينيه نتيجة لذلك ، في محاولة للرؤية بشكل أفضل.

يمكن أن يقلل تصحيح الرؤية من الضغط الواقع على عيون طفلك ويعزز الرؤية بشكل أفضل. باستخدام الزوج المناسب من النظارات ، ستكون عيون طفلك أكثر انتباهاً،  في المقابل ، سيكون طفلك أكثر استيقاظًا أيضًا.

ads