الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلادها.. أنجيل سلامة ترسم «قطار العمر» بالفحم

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 05:26 م
هير نيوز

قررت الرسامة المبدعة، أنجيل سلامة، أن تقدم في عيد ميلادها هذه الهدية لنفسها تعبر بها عن مشاعرها ومشاعر كل امرأة عندما يمر عام جديد في حياتها، فهي عبرت عن خوف المرأة من التقدم في العمر ولكن مع الرضا والاقتناع التام بأن العمر سيمر لا محال والجمال يذهب ولم يبقى سوى الروح والشخصية.



وقامت أنجيل، برسم لوحة فنية رائعة تحتوي على امرأة بوجهين أو صورة مقسمة لنصفين، أحدهم نصف امرأة شابة وجميلة والنصف الآخر لامرأة عجوز تغيرت ملامح وجهها وأصابها الشيب والتجاعيد وعلامات تقدم العمر، وذلك تعبيراً عن تغيير جمالها عندما أقدمت في العمر.

وقالت أنجيل سلامة لـ«هير نيوز»: «لقد استخدمت الفن للتعبير عن الذي بداخلي والذي أعتقد أنه تشعر به كل امرأة كلما ازداد عاماً من عمرها، ولقد قمت برسم لوحة فنية بعنوان «بخار يظهر قليلا ثم يضمحل» مستعينة بأية من الكتاب المقدس، وقمت برسمها باستخدام الورق والفحم الأسود والأبيض».

وأضافت: «جاءت لي فكرة اللوحة عندما رأيت صورتي عندما كنت في الجامعة، ووجدت أن ملامحي تغيرت كثيرا كلما أصبحت أكبر في العمر وأنا على يقين أن عمر الإنسان سوف ينتهي في يوما ما، وكلما يكبر في العمر كلما تتغير ملامحه ولذلك قمت برسم صورة لامرأة وهي بها جزء لشابة جميلة والجزء الآخر عندما أصبحت عجوز وفقدت جمالها فهذه هي الحياة».

اقرأ أيضًا..

بـ"بورتريه" على كف اليد.. لورا رسامة مصرية تخرج عن المألوف



ads