السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من البقع الداكنة في بشرتك بـ 3 خطوات

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 05:39 م
هير نيوز

البقع الداكنة في الوجه هي مشكلة تزعج جميع الفتيات فهي تسبب مظهر سيء للبشرة وغير مستحب ويكون من الصعب إخفائها أو التخلص منها بسهولة، ويمكن أن تظهر تلك البقع على بشرتك نتيجة حب الشباب أو الإصابة بحروق الشمس وغيرها من الأسباب.

وأشار موقع "health line" البريطاني، إلى عدة حلول يمكنك أن تساعد في التخلص من البقع الداكنة التي تظهر في الوجه، منها: 


1- كريمات تحتوي على الهيدروكينون
أكد الموقع البريطاني الخاص بالصحة أن يمكن أن تكون الكريمات التي تحتوي على تلك المادة هي الحل الأكثر شيوعًا لتفتيح البشرة على أساس بقعة تلو الأخرى.

ووجدت دراسة أجريت عام 2013، عن فوائد محتملة للهيدروكينون لبقع الوجه الداكنة، كما يحد المصدر الموثوق من إدارة الغذاء والدواء (FDA)، تركيز هذا المكون النشط إلى 2٪ في المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC)، وما يصل إلى 12٪ في منتجات الوصفات الطبية، فهو المكون الوحيد المصنف على أنه "عامل تبييض" من قبل إدارة الغذاء والدواء.


2- علاجات الليزر والتقشير
يعد العلاج بالليزر خيارًا أكثر صعوبة لتفتيح البقع الداكنة حيث يستخدم طاقة ضوئية مركزة، ولكنها تستهدف الصبغة نفسها مما يجعلها قادرة على تفتيح البشرة.
 
وهناك عدة أنواع مختلفة من العلاج بالليزر، وهذا الحل يعمل بشكل أسرع من المنتجات الموضعية، ولكنه يكون محتمل المخاطر مثل التعرض للحروق عند الاستخدام الخاطئ لتلك الأشعة.


3- المقشرات كيميائية وطبيعية
تستخدم منتجات التقشير الكيميائي عادةً أنواعًا مختلفة من الأحماض اللطيفة لتفتيت خلايا الجلد الميتة أو الطبقة العليا من الجلد.
 
ويمكن أن تساعد إزالة هذه الطبقة في الكشف عن بشرة أكثر صحة وأكثر تناسقًا خالية من البقع الداكنة، على الرغم من أن العديد منها أقل تهيجًا من المقشرات الطبيعية مثل مقشر السكر، إلا أنها أيضًا يمكن أن تسبب تهيج الجلد.

اقرأ أيضًا..

المانجو تخلصك من بقع الوجه الداكنة وتفتح البشرة



ads