الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تطلق مشروع المصانع الجاهزة لتمكين النساء

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 05:34 م
هير نيوز

انطلقت فعاليات المؤتمر الافتراضي "سيدات الصناعة 2020" في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، الذي نظمته الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) تحت شعار "لأجل اقتصاد صناعي شامل ومستدام" لمدة يومين.

وتخللت فعاليات المؤتمر الذي اشتمل على 6 جلسات متخصصة في تمكين المرأة السعودية صناعيًا، عرض فيلم وثائقي بعنوان "سعوديات مُلهمات".

شارك في جلسات المؤتمر نحو 20 خبيرة ومتحدثة، استعرضن خلال كلماتهن لتبادل الخبرات أفضل الممارسات لتمكين المرأة، إضافة إلى طرح الرؤى والحلول القابلة للتطبيق وتبادل الخبرات من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة التي تنتهجها المملكة بمساهمة نسائية فاعلة.

وشهدت فعاليات المؤتمر إعلان بندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، أنه في إطار إستراتيجية الوزارة لتمكين المرأة في قطاع الصناعة والمساهمة في زيادة المنتج المحلي تماشياً مع رؤية المملكة 2030، سيشهد العام المقبل 2021 إطلاق منتج المصانع الجاهزة الصغيرة بمساحات 200 متر مربع لتمكين الاستثمارات النسائية كتجربة هي الأولى في المملكة وذلك في المدينة الصناعية الأولى بالدمام.

وأوضح أن منظومة الصناعة تعمل على تحسين بيئة القطاع الصناعي، وعلى رأسها السعي إلى تعزيز مشاركة المرأة في مسيرة التنمية، وتعزيز إيجاد فرص لوجودها في هذا القطاع الحيوي المهم، لتكون المرأة شريكاً حقيقياً في التنمية، ولتسهم بما لديها من أشكال القدرات التي تستطيع من خلالها أن توظفها في هذا القطاع، لتكون مثالاً يُحتذى به، وتجربة ناجحة.

وأشار «الخريف» إلى أن القطاع الصناعي بدأ يتغير بشكل جذري مما يفتح مساحة كبيرة ومهمة لعمل المرأة في هذا القطاع، بالشكل الذي يليق بإمكاناتها وقدراتها، مشيرًا إلى أن الوزارة سعت إلى تهيئة البيئة المناسبة لوجود المرأة في القطاع، أن منظومة الصناعة تعوّل بشكل كبير على العنصر النسائي، ليكون مصدر للإبداع والتغيير، والخروج من العمل النمطي في القطاع الصناعي إلى العمل المستقبلي.

ads