الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بلاش أسلوب سمكة القرش.. استشاري علاقات أسرية تكشف لـ«هير نيوز» قواعد «فن الحوار مع زوجك»| فيديو

الأحد 29/أغسطس/2021 - 01:55 ص
هير نيوز

تقع الكثير من المشكلات بين الزوج والزوجة بسبب عدم قدرة كل منهما على الاهتمام بالحوار الصحيح والتزام طريقة جيدة فكل منهما يتحدث بشكل غير لائق مما يجعل المشكلة تتفاقم ويمكن أن تصل إلى الطلاق.

وفي هذا السياق، قدمت خبيرة التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية الدكتورة ليلى محمود، طريقة صحيحة للتعامل بين الأزواج باستخدام فن الحوار الناجح لحل المشكلات بدلاً من هدم الأسرة.

وقالت الدكتورة ليلى محمود: «في أي مشكلة تحدث بين الزوج والزواج يحب أن يتحلى كل منهما بالهدوء والابتعاد عن ما نسميه أسلوب "سمكة القرش" وهو الأسلوب الهجومي فبدلاً من التحدث وقت الغضب بعصبية يكون من الأفضل التحلي بالهدوء والصبر والتحدث مع زوجك عما يضايقك أو يزعجك».

وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أنه يجب على النساء تتبع أسلوب الدب الوديع في الخلافات وهو أن تبتعد عن العنف أو استخدام الكلام الجارح أثناء الخلاف بل يكون من الأفضل التزام الهدوء والحفاظ على العلاقة مع زوجها جيدة حتى في وقت الخلاف.

وأضافت: «هناك أيضاً أسلوب في الحوار نسميه أسلوب الحمامة وهو الحرص على حل المشكلات الزوجية بكل حب وسلام مثل الحمام، فنحن ليس أعداء وحدوث المشكلات بينك وبين زوجك شيء طبيعي ولكن من الأفضل حل تلك المشكلات بكل هدوء، كنت أنه هناك أسلوب آخر للحوار وهو أسلوب الثعلب المكار حيث يكون هناك مكر في التعامل ولكن بشكل إيجابي أي لا تخطأي في لفظ أو كلمة تلامي عليها فيما بعد».

اقرأ أيضًا..

متصلة تبكي وتشتكي من زوجها بعد الزواج من أخرى.. ورد فعل الشيخ


ads