الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لإحياء التراث.. «رندة» تُصمم أحذية وإكسسوارات بـ«ستايل فرعوني»

السبت 28/أغسطس/2021 - 04:39 م
هير نيوز

في خطوة جديدة من نوعها لإحياء التراث المصري القديم بين الفتيات، أبدعت رندة إبراهيم محمود، خريجة الفنون الجميلة في تصميم حقائب وصنادل نسائية وإكسسوارات على أشكال فرعونية مأخوذة من الفن المصري القديم.



وقالت رندة لـ«هير نيوز»: «لقد تخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم تصوير، ولكني منذ ثلاثة أعوام بدأت تعلم تصميم الحقائب والصنادل من الجلد الطبيعي، فكنت أحب أن أصنع شيء مختلف ويكون هو مجال عملي وفي الوقت نفسه شيء يخدم الهوية المصرية ويحيي التراث المصري القديم، وساعدني في ذلك دراستي كفنانة تشكيلة فكنت محترفة في تقديم أشكال من الفن المصري القديم مختلفة عن المتواجدة في الأسواق وذلك بفضل ما درسته».



وأضافت: «تعلمت كيفية التعامل مع الجلد وبدأت ابتكر تصميمات خاصة بي، فقمت بعمل حقائب ومحافظ نسائية ورجالية من الجلد الطبيعي بأشكال فرعونية».

وتابعت الفنانة التشكيلية: «منذ شهرين فكرت في إضافة شيء جديد ومختلف لعملي وقمت باستخدام موتيفة فرعونية مثل شكل الحورس وبدأت في عمل طقم كامل منه مثل الصندل والشنطة والحذاء والكوليه وفعلا دي كانت بدايتي في الاكسسوارات الجلد من هذا الوقت».



وأشارت "رندة" إلى أنها تقوم بعرض منتجاتها عبر الإنترنت على جروب خاص بها على موقع "فيس بوك"، ولكن في البداية لم تجد الفكرة إقبال شديدة لأن الأشكال الفرعونية كانت جديدة وغريبة بعض الشيء على الناس، ولكن في الفترة الأخيرة أصبح الكثير منهم يلاحظ الأعمال والأشكال المختلفة للحقائب وغيرها.

وأضافت: «المصريين في الخارج هم أكتر ناس تحب الأشكال الفرعونية والمصريات دي لأنهم شعروا بقيمتها جيدا ويحبون إظهار الهوية المصرية في البلاد المتواجدين فيها، ولذلك هم أكثر ناس تتهافت على شراء تلك المنتجات».



اقرأ أيضًا..

استخدمتها الملكات.. وصفة فرعونية لفرد الشعر ومنع تساقطه | فيديو


ads