السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تُهدد علاقتك.. 4 مشاكل تُسببها السوشيال ميديا لحياتك الزوجية

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 04:31 م
هير نيوز

تهتم بعض النساء بالفيسبوك والهاتف الذكي، وتثرثر مع صديقاتها على الشات، وتتابع عشرات الصفحات، وتقلب في صفحات النجمات على إنستجرام، أكثر من اهتمامهن بأزواجهن، لكن لم يفت الوقت للتخلص من العادات السيئة. فيما يلي أخطاء في العلاقة وكيفية البدء في إصلاحها اليوم 

عدّد موقع" ايفري داي هيلث" بعض العوامل التي تجعل إدمان الإنترنت أو السوشيال ميديا خطر يهدد حياتك الزوجية، وهي كالتالي:
 

1. الإدمان على أي شيء
وأكد الموقع، أنه يمكن للإدمان على أي مستوى، سواء على  وسائل التواصل الاجتماعي أو الطعام أو الكحول أو المخدرات أو التسوق أو القمار  أن يفسد الزواج بسرعة.

تقول ليزا باهار، أخصائية علاج الزواج والأسرة المرخصة في نيوبورت بيتش ، كاليفورنيا: "سرعان ما يصبح إدمانك طرفًا ثالثًا في زواجك".

٢-الخيانة عبر الإنترنت
تكمن المشكلة الأكبر إذا كنت مدمنة على اندفاع الأدرينالين لعلاقة جديدة - حتى لو كانت علاقة إنترنت أو علاقة عاطفية ولا علاقة لها بالجنس.

وبينت بهار أن التعافي من أي نوع من الخيانة الزوجية يستغرق وقتًا لكلا الشريكين للتعامل مع الغضب والاستياء والذنب والعار الذي ينتج عن ذلك.

٣-إضاعة وقتكما كزوجين

يؤدي الاعتماد المفرط على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا إلى تجعيد وقتكما معًا كزوجين.

إرشادات للتعامل مع السوشيال ميديا
توقفي وفكري فيما تقدريه حقًا وكيف يؤثر سلوكك الإدماني على علاقتك، كما توصي بهار. باستكشاف تلك الحقائق سيساعدك على اكتساب العزم على القيام بالعمل الجاد لإصلاح زواجك".

وأوضحت خبيرة العلاقات، أنه إذا كان قوي، يجب عليك أولاً طلب المساعدة من متخصص ثم متابعة الاستشارة، وبمجرد أن تكون على طريق التعافي، ستكون في وضع يسمح لك بالعمل على استعادة حياتك الزوجية".
 
تقول تينا ب. خبيرة العلاقات في (آدمز ميديا)، أنه يجب أن تجعلي غرفة نومك منطقة خالية من الأجهزة ، واتفق على مقدار الوقت المحدد عندما تتصفح الإنترنت أو تلعب على الفيسبوك، وأجعل أوقات الوجبات خالية من الأجهزة أيضًا.

"يركز الكثير من الأزواج على الأدوات وليس على بعضهم البعض. تقول تيسينا: "إن أداتك لن توفر السعادة والذكريات الجميلة".

"لا تدع هاتفك يغريك بإهمال شريكك."

اقرأ أيضًا..

ads