الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو كنتِ عروس جديدة.. 5 نصائح للحفاظ على وزنك

الأحد 22/أغسطس/2021 - 02:52 ص
هير نيوز

تُعاني النساء في أول شهر من الزواج من مشكلة زيادة الوزن، فتلك تعتبر شكوى الكثير من العرائس المتزوجات حديثاً، وذلك بسبب تناول الكثير من الطعام والحلوى التي يقدمها لهم الأهل والأقارب باعتبارهم عرائس جدد.

وقد تتسبب تلك الأشياء في زيادة الوزن بشكل كبير بعد الزواج، ولكن هناك عدة نصائح يمكن أن تتبعها الفتيات حتى لا يزداد وزنها بعد الزواج في تلك الفترة دون اتباع حمية غذائية قاسية.

وقدم طبيب التغذية الدكتور، بيتر ماهر، 5 نصائح للفتيات حتى لا يزداد وزنها بعد الزواج، وهي كالآتي: 

1- عدم تناول الطعام في وقت متأخر
قال طبيب التغذية: « إن الفترة الأولى من الزواج معروفة بأنها تكون مصاحبة بزيادة الوزن ولذلك لا يجب أن تقلق النساء بشأن هذا، ولكن يمكنك أن تتحكمي في وزنك من خلال التركيز مع مواعيد تناول الطعام فمن الأفضل عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، بدلاً من ذلك تناول الطعام قبل الساعة 10 مساءاً على الأقل».

2- التركيز مع نوعية الطعام
نصح الدكتور بيتر ماهر، النساء بعد الزواج في التركيز على نوعية الطعام الذي تتناوله فلا داعي لاتباع حمية غذائية قاسية في بداية الزواج، بل يمكن للمرأة الاستمتاع بالطعام مع ملاحظة نوعية الطعام والابتعاد عن الأطعمة الدهنية المقلية في الزيت أو الإفراط في السكريات والنشويات.

3- تحديد كميات الطعام
أشار طبيب التغذية إلى أهمية تحديد كمية الطعام أيضاً حتى تضمن المرأة عدم الزيادة في الوزن، فيمكنك تناول كل ما تحبيه ولكن بكميات معينة، حتى تحافظين على وزنك وتستمتعي بالطعام في وقت واحد.

4- مراقبة الوزن ونسبة الدهون
قال الدكتور بيتر ماهر: «تقع الكثير من النساء بعد الزواج في خطأ كبير وهو عدم التركيز مع وزنها ونسبة الدهون في الجسم، ولكنها تأكل دون حساب حتى تجد نفسها أصبحت تعاني من السمنة، ولذلك لا يجب أن تتغافلي عن وزنك بل راقبي نفسك وقومي باستخدام الميزان من وقت لآخر».

اقرأ أيضًا..
5- القيام بأنشطة بدنية
نصح طبيب التغذية بضرورة للقيام بأنشطة بدنية طوال الوقت حتى لو كان ذلك حركات بسيطة في المنزل أو ممارسة بعض التمارين من منزلك، لأن ذلك يحفز على حرق الدهون ويجعل الجسم في حالة أفضل ويخلصك من الوزن الزائد.

ads