الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أنت تقدر».. أكسبي قلب جوزك بـ 10 خطوات بسيطة

الخميس 19/أغسطس/2021 - 01:27 ص
هير نيوز

نصح الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب في دار الإفتاء المصرية، بعدد من الخطوات يمكن من خلالها أن تكسب بهم قلب زوجها، وذلك في حواره لبرنامج "هي وبس".


وقال "الورداني" إن هناك 5 أمور يمكن للمرأة أن تسعد بها زوجها، وهي الحب الذي بعد الزواج؛ إذا الحب الرومانسي الذي يكون أثناء فترة الخطوبة كمفتاح السيارة نشغلها به فقط؛ أما الحب الحقيقي يكون بعد الزواج ويقوم على ثلاثة أمور؛ الاهتمام والاحترام والتقدير.


وبيّن أن الاهتمام تعبر عنه بجودة الوقت، وهو أن تجعل لزوجها وقته الخاص فلا تنشغل بشيء عنه وتركز معه في كلامه، والاحترام وهو ليس الكلام الإيجابي فقط من الزوجه للزوج، وإنما كلام التحفيز مثل" أنت تقدر_ أنت بطلي_ أنا كلي ثقة فيك".


وأوضح أن التقدير يكون بالأفعال الجيدة وتقديم ما يسعده مثل الهدايا مثلا، كذلك التلامس والاحتضان؛ فمن الضروري أن تتعرف على زوجها بشكل جيد وأن تدرك أن طبيعة الرجل تختلف عن المرأة، فالنساء غريقات عميقات، أما الرجال فداخلهم طفل صغير من وصل إليه تحكم في الرجل.


وأشار كذلك إلى خمسة أمور تريحه، وهي أن تبعد عن النكد والمتمثل غالبا في كثرة الشكوى وكثرة اللوم علاوة على كثرة الانتقاد، وكذلك التفهم لأنه من الطبيعي أن تحدث توترات ومشاكل في الحياة وهو ما يستدعي تفهم كل طرف للآخر كما يقصد.


اقرأ أيضًا..

النّدية تؤدي للطلاق.. اكسبي قلب زوجك في 4 خطوات


ads