الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل منظف طبيعي للبشرة في المنزل

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 01:27 م
هير نيوز


تحتاج جميع أنواع البشرة لمنظف يومي لإزالة الدهون أو الأتربة والأوساخ التي تتلقاها البشرة خلال اليوم من الجو؛ ولكن أغلب المنظفات المتاحة تحتوي على مواد كيميائية مضرة للبشرة؛ لذلك تبرز "هير نيوز" طريقة طبيعية لصناعة غسول أو منظف طبيعي للبشرة بدون أي مواد كيميائية مضرة للبشرة في المنزل.

نصائح للعناية الصحيحة بالوجه

التنظيف: 

اختاري منظف لا يترك بشرتك مشدودة بعد الغسيل. نظفي وجهك أكثر من مرتين في اليوم، أو مرة واحدة فقط إذا كانت بشرتك جافة ولا تضعي أي نوع من المكياج.

السيروم: 

يحتوي على فيتامين ج أو الببتيدات سيكون أفضل في الصباح عند التعرض لأشعة الشمس، وفي الليل السيروم يحتوي على الريتينول أو الرتينوئيداتهي الأفضل على الإطلاق، وافضلها التي تحتوي على فيتامين هـ وفيتامين ج.

المرطب: 

حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب، لكن استخدمي مرطب خفيف الوزن ويعتمد على الجل، وفي حالة البشرة الجافة يجب استخدام المرطبات ذات الأساس الكريمي.

واقي الشمس: 

ضعي واقي الشمس مع عامل حماية 30 SPF على الأقل 15 دقيقة قبل التوجه إلى الخارج، حيث يستغرق تنشيط واقي الشمس بعض الوقت. 

وتحتاج درجات البشرة الداكنة في الواقع إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس لأنه يصعب تصحيح فرط التصبغ عند حدوثه.

طريقة عمل غسول يومي طبيعي للوجه في المنزل:

غسول زيت جوز الهند:

دلكي بشرتك بكمية صغيرة من زيت جوز الهند لحوالي 30 ثانية، ثم ضعي منشفة دافئة على وجهك لفتح المسام، ثم انتظري 15 إلى 30 ثانية، وقومي بإزالة الزيت عن طريق التربيت بمنشفة نظيفة.

غسول خل التفاح:

امزجي جزءًا واحدًا من خل التفاح مع جزئين من الماء، واخلطي جيدًا، بعدها ضعيه على وجهك النظيف باستخدام كرة قطنية، بمجرد جفافه على بشرتك، ضعي مرطبك اليومي المعتاد.

غسول العسل:

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل العضوي مع عصير نصف ليمونة، وضعي القناع على وجهك ورقبتك ولكن تجنبي المنطقة القريبة من عينيكي، وانتظري 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

غسول الخميرة الجافة:

أذيبي ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة في ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل، ضعي الخليط على وجهك، مع تجنب العينين، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.