الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاني مهنى يكشف تفاصيل حفل زفافه من سميرة سعيد على الطريقة المغربية

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 11:39 ص
هير نيوز

قال الموسيقار هاني مهنى، إنه عندما تزوج من الفنانة المغربية سميرة سعيد "الديفا"، أصرت على أن يكون حفل الزفاف في مسقط رأسها في المغرب حتى تسعد أسرتها وتقوم بالطقوس الخاصة بالعرس والفرح طبعًا لعادات وتقاليد أهل المغرب العربي.

وأوضح مهنى، في حوار تلفزيوني أرشيفي له على قناة "art"، أن ذلك الزواج كان الأول لسميرة سعيدة لكنه كان الثاني بالنسبة لهاني مهنى، مشيرًا إلى أنه كان سعيدًا بذلك العرس؛ لأنه حدثت به طقوس لا توجد بأي دولة أخرى من الدول العربية.


طقوس غريبة

وأضاف مهنى أن هناك طقوسًا غريبة عليه، ومن أبرزها: "أن ترتدي العروس 5 فساتين في ليلة الدخلة، وبعد أن تنتهي من المكياج واللبس تقوم 4 سيدات ممن كانوا يجهزوها للعرس بحملها على "الهودج"، ثم يجلس العروسة والعريس في الكوشة لاستقبال المعازيم ودق الطبول الخاصة بالعرس، وبعد ذلك يتم حمل العروس والعريس على شيء يشبه "الطبلية" ولكن بدون أرجل ويقوم المعازيم بالرقص بهم".

اقرأ أيضًا..


أزياء مغربية تقليدية

واختتم حديثه، حول طقوس العرس في المغرب، أن يرتدي كل من العروسين في ليلة الزفاف الأزياء التقليدية المغربية التي تعكس تاريخ المغرب، فمهما اختلفت الطبقة الاجتماعية أو البلدة أو المدينة فإنه من الشائع أن ترتدي العروس في زفافها القفطان، والذي يحتاج إلى أمهر الخياطات ليتقن تطريزه وحياكته، ويرتدي العريس الجلباب الأبيض والطربوش الأحمر، والذي يحتاج أيضاً إلى مهارة عالية في حياكته.

ads
ads