الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الماندالا" سلاح الطالبات لكسر الملل الدراسي

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 06:10 م

لا يمكن أن تستطيع الفتيات أن يصمدن أمام الدراسة بلا أي ترفية، فتلجأ الكثيرات منهن لتعلم أشياء ومهارات جديدة، يفرغن خلالها طاقاتهن، من بينها تعلم فن "الماندالا" وهو نوع من الرسم يجمع بين الأشكال الدائرية والمربعة لا نهائية، إما باستخدام الرمال أو أي مادة أخرى.

تقول أمنية السيد، طالبة الفرقة الرابعة كلية الآداب جامعة القاهرة، إنها اعتادت الذهاب لتعلم فن الماندالا في مكتبة مصر العامة، القريبة من جامعة القاهرة، فكان يسهل عليها الذهاب والرجوع لمواعيد الورشة بين المحاضرات، موضحة أن "الماندالا" تجعلها تتخلص من التوتر، وتفرغ كل طاقاتها السلبية خلال تلك الدوائر التي تعطي في النهاية شكل جمالي.

من جانبها قالت منى جمال، إن فن الماندالا يعود في الأساس للهند، ويمكن أن ترسم بالرمال أو بالحبر الأسود أو بالطباشير وفق رؤيتها الخاصة عن كل رسمة، موضحة أن كثير من صديقاتها في الجامعة احترفن هذا الفن، ومنهن من تفكر في عمل معرض فني للواحتها عقب إنهاء الدراسة.

وهو ما تنوي عليه منى سليم طالبة الفرقة الرابعة بكلية الإعلام حيث أوضحت إنها أخذت ورشتين لتعلم فن الماندالا تبع مكتبات مصر العامة، واستفادت منها كثيراً، ورسمت العديد من اللوحات، وتنوي أن تجعل من هوايتها عمل احترافي عقب تخرجها بعمل معرض لأعمالها الفنية .


ads