الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصدر أمني: نساء الشرطة المصرية أثبتن كفاءة عالية في القتال

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 03:19 م
هير نيوز


يأبى قطار كفاح المرأة المصرية أن يتوقف لأي سبب من الأسباب، ويستمر هذا القطار في المسير دون الالتزام أو التقيد بوظيفه أو مهنة، فالسيدة المصرية تعمل في جميع المجالات والمهن والحرف، وكان أول التحاق للسيدات بوزارة الداخلية عام 1984، وذلك عندما فتحت الوزارة أبوابها أمام السيدات لقبولهن في العمل الشرطي، وكان ذلك بمثابة حمل ثقيل عليها، ولكنها استطاعت بإرادتها أن تثبت نفسها فيه، وهو ما دفع الوزارة لتخصيص إدارة جديدة بداخلها، تحت مسمى الشرطة النسائية. 

في السطور التالية، يقدم "هير نيوز" تعريفا شاملا بعناصر الشرطة النسائية ووظيفتهن. 

الشرطة النسائية هي عناصر من الفتيات والسيدات يقمن بالالتحاق بوزارة الداخلية بإدارة الشرطة النسائية، وبعد مرور فترات الدراسة، تقوم الوزارة بتدريبهن في جميع الإدارات مع الضباط، ويخضعن لاختبارات قدرات التحمل تحت ضغط، وفي المناخ المتغير صيفا وشتاء، خاصة المناخ الذي يحمل غضب الطبيعة، كالأمطار والعواصف وغيرها.
 
وبعد تأهيلهن للعمل الأمني يتم توزيعهن على إدارات مختلفة تابعة لوزارة الداخلية، مع إعطاء أولوية لهن للعمل في القطاعات الخدمية. 

وكشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن الفتيات بأكاديمية الشرطة يتلقين نفس التدريبات التي يتلقاها الذكور، ويشاركهن في الطوابير نفسها وقاعات المحاضرات، مؤكدةً أنه لا يتم الفصل بين الذكور والإناث إلا في أماكن المبيت.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"هير نيوز"، أن الإناث أثبتت كفاءة عالية في أكاديمية الشرطة، خلال تدريبات الرماية وضرب النار والاشتباك وتدريبات القتال، وبعضهن حققن مراكز متقدمة على الذكور في بعض التدريبات العنيفة.

واستكمل المصدر  أنه لا يستطيع أحد أن ينكر الدور المنوط به ضابطات الشرطة النسائية لما له من أهمية وخاصة في المجال الإنساني حيث يقوم أفراد الشرطة النسائية بزيارة أهالي الشهداء وكبار السن وذوي الإعاقة وتقديم أوجه الرعاية لهن تنفيذا لتعليمات الوزارة. 

الإدارات التي يعملن بها والوظائف المكلفات بها. 

يقوم مساعد الوزير لإدارة الشرطة النسائية بتوزيع عناصر الإدارة على إدارت معينة، أهمها إدارة حقوق الإنسان ومكافحة التحرش وأقسام الشرطة لمقابلة المواطنين والتعرف على مشكلاتهم، فضلاًعن تفتيش السيدات مثلهن والتعامل معهن، وأيضا تأمين الاحتفالات والأعياد والتعامل مع ذويهن خلال عمليات التفتيش. 

وتعمل فتيات الشرطة النسائية 8 ساعات يوميا، وتراعي الوزارة أن تكون هذه المدة بالنهار، أو تنتهي مع بداية الليل، نظراً لظروفهن الاجتماعية والشخصية مع توزيعهن خلال حركة التنقلات السنوية بمناطق قريبة من محل إقامتهن مراعاة لظروف المعيشة الخاصة بهن. 

ads