الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مجلس سيدات الإسماعيلية يدعو منتسباته للمشاركة في المنتدى «المصري - الزامبي»

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 12:35 م
هير نيوز


دعا مجلس أعمال سيدات الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، برئاسة الدكتورة دينا ياقوت، عضوات المجلس، للمشاركة في فعاليات وأعمال «منتدى الأعمال المصري - الزامبي».

يشار إلى أن المنتدى يقام تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة الخارجية في مصر، ووزارة التجارة والصناعة في جمهورية زامبيا، المقرر عقده يوم الثلاثاء المقبل.

ويهدف المنتدى إلى الجمع بين المستثمرين والمصدرين والمستوردين من الجانبين لتبادل الخبرات والاهتمامات في الأسواق المصرية والزامبية، إضافة إلى استكشاف الفرص في كلا السوقين للتجارة والاستثمار، ونشر الوعي بالفرص التجارية المتاحة في كلا السوقين، وتبادل المعلومات حول العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وزامبيا.

ويناقش المنتدى المقترحات والحلول المتاحة لتسهيل التجارة والنقل بين مصر وزامبيا، إلى جانب مناقشة التسهيلات المالية التي يمكن أن تكون مفيدة للمصدرين والمستوردين في كلا السوقين. 

وعن الفرص التجارية المشتركة بين البلدين التي يستهدفها المنتدى، فتشمل مجالات الزراعة، التعدين، الصناعات الهندسية، الصناعات الغذائية، الكيماويات، مواد البناء، الورق والتغليف، المنسوجات، المنتجات الجلدية، الأثاث، المستحضرات الطبية، البنوك والتمويل. 

أما عن الفرص الاستثمارية المشتركة في البلدين فتشمل الزراعة، الطاقة، السياحة، الصناعة، المنتجات طبية، البنية التحتية.

جدير بالذكر أن جمهورية زامبيا بلد غير ساحلي تقع في جنوب القارة الأفريقية، عاصمتها «لوساكا»، واقتصاديًا يعتمد الاقتصاد في زامبيا اعتمادًا كبيرًا على النحاس، إلى جانب الزراعة، إذ تمثل الزراعة نحو 20% من الناتج المحلي الإجمالي، ويعمل في قطاع الزراعة أكثر من 50% من القوة العاملة.

وتشير التقارير إلى أنه يمكن لقطاع الزراعة أن يكون المصدر الرئيسي للنمو الاقتصادي في زامبيا، نظرًا لوفرة الأراضي الخصبة والأمطار في البلد.

ads