الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عزة الجمل .. أول لواء في الشرطة النسائية

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 07:37 م
هير نيوز

لم يعد هناك مجال عمل يصعب على النساء، مهما كانت درجة خطورته، فالمرأة حققت نجاحات في مجالات عديدة، منها الفضاء والقضاء، والأمن، وأخيراً أثبتت جدارتها الوظيفية في الشرطة حتى وصلت إلى رتبة اللواء بوزارة الداخلية لتكون "عزة الجمل" أول سيدة مصرية تحصل على هذه الرتبة.

اللواء عزة الجمل، التى ما كانت لتصل فى عملها الشرطي والأمني لهذا المستوى، إلا بفضل توافر صفات وسمات في شخصيتها، جعلتها لا تهاب الموت ولا تخشى التضحية فى سبيل تحقيق الأمن والأمان للمصريين، وتقديم خدمة طبية مميزة لهم.

"الجمل" من مواليد الستينيات، بمحافظة القاهرة وتحديدًا منطقة مدينة نصر، بكلية الشرطة عام 1984 وتدرجت في الترقيات حتى حصلت على رتبة لواء، وتولت الإشراف على 7 مستشفيات للشرطة في القاهرة وطنطا وأسيوط و17 عيادة طبية بمختلف محافظات مصر.

تزوجت بعد تخرجها في كلية الشرطة من مهندس معماري، وهو رئيس قطاع في إحدى شركات قطاع الأعمال هى أم لابنتين، إحداهما حاصلة على كلية طب أسنان، والثانية حاصلة على بكالوريوس في مجال الكمبيوتر.

حصلت اللواء عزة الجمل على نوط الإمتياز مرتين، وكان آخرها عام 2008 بسبب إنشاء وحدة لعلاج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء رجال الشرطة والمدنيين.

ads