الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دورة لتدريب سيدات فوه على صناعة"الكليم والجوبلان"

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 09:35 م
هير نيوز


اختتم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة جاكلين بشرى، وكيل وزارة الثقافة بالمحافظة، مقرر مناوب الفرع، اليوم الثلاثاء، الدورة التدريبية لتدريب السيدات بمدينة فوه على صناعة" الكليم والجوبلان".

وقالت الدكتورة جاكلين بشرى، إنه جرى تدريب السيدات لمدة 10 أيام على صناعة" الكليم والجوبلان"، وهي الصناعة التي تشتهر بها مدينة فوه، وذلك بالتعاون بين مديرية الثقافة وفرع المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ.

وأضافت بشرى، لـ" هير نيوز"، أنه جرى تنفيذ التدريب بقصر ثقافة مدينة فوة والتي تشتهر بصناعة الكليم والجوبلان، وهدف الى تعليم المرأة الحرفه لتمكينها اقتصاديًا وايضًا الحفاظ على تلك الحرفة من الاندثار.

وأوضحت مقرر مناوب الفرع، أنه جرى مناقشة عددًا من القضايا والموضوعات، على هامش التدريب، حيث تم التطرق الى أهمية مناهضة العنف ضد المرأة والأشكال المختلفة للعنف ومنها الختان، وأيضا تم التوعية بفيروس كورونا، وضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهته.

يذكر أن هذه هي الدورة الثانية التي يقيمها المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، للتدريب على حرفة الكليم والجولان للسيدات، حيث أن مدينة فوه تشتهر بهذه الحرفة، والتى يعمل بها الرجال أيضا على مدار سنوات طويلة، وجاءت الفكرة لتمكين المرأة اقتصاديًا، والحفاظ على المهنة من الاندثار.