الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام محفوظ..30 عامًا من الخبرة جعلتها من العشرة الكبار

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 05:06 م
هير نيوز


كافحت وناضلت حتى وصلت إلى أرقي الأماكن الوظائف القيادية في العديد من القطاعات المصرفية، تمتلك خبرة مصرفية ومالية تقارب الثلاثين عامًا، عملت خلالها لدى عدة مؤسسات مصرفية كويتية،إنها إلهام محفوظ، المصرفية القديرة، والتى تعد من أكثر رؤساء البنوك تميزًا في عام 2019، وتأتى ضمن أقوى السيدات فى العالم العربى.

وجاءت "إلهام " من ضمن قائمة أفضل 10 سيدات أعمال في مصر خلال هذا العام، واللواتي يشغلن مناصب قيادية في الشركات والبنوك والمؤسسات، وذلك فى تقرير حديث نشرته مجلة فوربس الشرق الأوسط قد أعلنت عن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط في 2020.

وتشغل إلهام محفوظ منصب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت التجاري، وهى حاصلة علي درجة بكالوريوس في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام ١٩٨٤ ٬ وتمتلك خبرة مصرفية ومالية تقارب الثلاثين عامًا٬ عملت خلالها لدى عدة مؤسسات مصرفية كويتية٬ منها أربعة عشر عامًا في البنك التجارى الكويتى، تدرجت خلالها في عدة وظائف إشرافية في قطاع الإدارة المصرفية الدولية٬ ومن ثم وظائف قيادية، منها، منصب القائم بأعمال المدير للبنك التجارى الكويتى في العام 2014، وهي إحدى أشهر النساء في الكويت.

ويمتلك هذا البنك أكثر من 40 فرعًا في جميع أنحاء المنطقة، ومن خلال رئاسة "إلهام" لواحدة من كبريات المؤسسات المالية في الكويت، فقد شجعت على تمكين المرأة في مجال الأعمال بمنطقة الخليج المعروفة بأنها منطقة محافظة. وتبلغ القوى العاملة في البنك أكثر من 1000 شخص، وهذا يؤكد أن "إلهام" مكانتها مرموقة ووظيفتها ليست سهلة.

وشغلت "إلهام" مناصب عديدية منهت، مدير عام قطاع الخدمات المصرفية الدولية بالوكالة، وذلك من إبريل ٢٠٠٥ وحتى نوفمبر ٢٠١٠، ورئيس الجهاز التنفيذي بالوكالة من يونية ٢٠١٠ وحتى فبراير ٢٠١٢، ومدير عام قطاع الخدمات المصرفية الدولية من ديسمبر ٢٠١٠ حتى مارس ٢٠١٢، ونائب رئيس الجهاز التنفيذي من إبريل ٢٠١٢ حتى ٢٠١٣ ورئيس الجهاز التنفيذي بالوكالة من نوفمبر ٢٠١٣ حتى نوفمبر ٢٠١٤.

كما تلقت تدريبًا متقدمًا على القيادة والإدارة العليا في مؤسسات دولية متخصصة في هذا المجال، تم اختيارها من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط (Forbes) كإحدى الشخصيات النسائية المؤثرة في الجهاز المصرفي في الكويت.

ads