السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شروط إصدار بطاقة تموين جديدة لأول مرة..وإضافة حتي المولود الرابع |فيديو

الإثنين 28/يونيو/2021 - 10:13 م
بطاقات تموينية
بطاقات تموينية

قال عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إن وزارة التموين تحمل على عاتقها إيصال الدعم إلى مستحقيه خاصة بعد ربط قواعد بيانات الدولة إلكترونيا والتحول الرقمي.

وأضاف عمرو مدكور في حواره في برنامج " الحياة اليوم " المذاع على قناة " الحياة"،:" صدرت توجيهات من وزير التموين من أجل ضم الفئات الأولى بالرعاية في منظومة بطاقات التموين".

اقرأ أيضاً: 
7 خطوات لإضافة مواليد جديدة علي البطاقة التموينية.. تعرفي عليها



وتابع عمرو مدكور:" منذ 2017 بدأنا في تنفيذ القرار الاستثنائي بضم مجموعة من المواطنين الاقل دخلا في منظومة التموين ، والفئات الاولى بالرعاية"، مضيفا:" بعد رفع الحد الادنى للأجور من 1500 جنيه وحتى 2400 جنيه والمعاشات، أصبح مستحق لهذه الشريحة الأولى بالرعاية استخراج بطاقة جديدة لأول مرة في حال عدم امتلاك رب الأسرة لـ بطاقة تموينية، وفي حال امتلاك رب الاسره بطاقة تموينية يستحق له رفع البطاقة لـ 4 أفراد بحد أقصى ".

واكمل عمرو مدكور:" بعد رفع المعاشات من 1200 جنيه لـ 1500 جنيه أصبح مستحق لهذه الشريحة الاولى بالرعاية استخراج بطاقات تموينية ".
ولفت عمرو مدكور:" دعم الخبز يكلف الدولة أكثر من 50 مليار جنيه وتكلفة رغيف الخبز حوالي 65 قرش ويتم بيعه للمواطن بـ 5 قروش ورغيف الخبز يكلف الدولة أكثر من 60 قرش ولدينا ما يقرب من 73 مليون مواطن يحصل على دعم الخبز".



ads