الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة: تقسيم الدوائر بقانون الانتخابات أرهق الناخب والمرشح

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 03:58 م
هير نيوز


قالت سحر أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن البرلمان الحالي أصدر أكبر عدد ممكن من القوانين الخاصة بالشرطة والجيش والبطالة والتصالح في مخالفات البناء والجمعيات، وذلك إلى جانب القوانين الخاصة بالصحة والتعديلات في جميع المجالات، بالإضافة إلى القانون الخاص بالميراث وتجريم الاستيلاء على ميراث الأنثى بعقوبة الحبس والغرامة.

وأشارت عثمان في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، إلى أن البرلمان الحالي ساهم في إحداث تعديلات على القوانين التي تمس المواطن المصري وتستهدف الإصلاح على المدى البعيد، لافتة إلى أن المواطن عندما يتعرض لموقف من المواقف ويعرف تعديل القانون لصالحه سيشعر بالسعادة.

وأوضحت النائبة أنها كانت معترضة بشدة على قانون الانتخابات خاصة فيما يتعلق بتقسيم الدوائر وجعلها كبيرة للغاية حتى المواطن أصبح يشعر بالإرهاق الذهني لاختيار النائب الذي يرغب في انتخابه، كما أن اتساع الدوائر جعل هناك عبئا وإرهاقا ذهنيا شديدا على المرشحين أيضًا.

وأكدت عضو مجلس النواب أنه كان يجب أن يكون هناك تمثيل لجميع المراكز الإدارية داخل الدائرة، فعلى سبيل المثال إذا كان داخل الدائرة مركزين إداريين يصبح كل مركز يخصه عدد من النواب حتى إذا كان يخصه دائرة واحدة.

يذكر أن مجلس النواب يعقد اليوم جلسته الأخيرة، لمناقشة عدد من الاتفاقيات التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن ينتهي عمل برلمان 2015 في 9 يناير 2021م، بينما يتسلم مجلس النواب الجديد مهام عمله في 10 يناير 2021م، ولكن بعد انتهاء الرئيس السيسي من وضع قائمة بأسماء المرشحين في مختلف المجالات لينضموا إلى النواب الفائزين في الانتخابات البرلمانية لهذا العام، والتي تم إعلان نتيجتها النهائية أمس من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي تضم 148 نائبة.