الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ساعة للأكل وأخرى للنوم.. كيف تواجه الفتيات الأزمات النفسية؟

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 02:25 ص
ساعة للأكل وأخرى
ساعة للأكل وأخرى للنوم.. كيف تواجه الفتيات الأزمات النفسية؟

عندما تشعر المرأة بالحزن أو الغضب تبتعد عن الجميع وتحاول أن تكون بمفردها حتى تتعافى بمساعدة نفسها فقط، ولذلك يمكن أن تعيش المرأة أحيانا في حالة من رفض الواقع والهروب منه حتى تتغلب على الحزن وكل ما يضايقها.

ولكن لكل امرأة طريقتها في التغلب على الحزن والهرب من المشكلات أو التعامل معها ومواجهتها، فهناك فتيات تحاول أن تهرب من الحزن والمشاكل بالنوم، وأخريات يحاولن مواجهة المشاكل وحلها.

وكانت البداية مع ريموندا، 22 عاما، التي قالت: «عندنا أكون حزينة وفي مشكلة أو أزمة نفسية أحاول دائمًا أن اتهرب منها حتى لو كان لوقت قصير حتى أتعافى نفسيا واستطيع أن أواجه مشكلتي واتخلص من حزني نهائيًا، ولكن هناك أشياء يستخدمها الناس كمسكن للحزن والألم في وقت المشكلة ولها طرق متعددة».

وأضافت: «بالنسبة لي أهرب من الواقع والمشكلة والحزن عن طريق النوم لساعات طويلة، وكلما أشعر بالحزن وأريد أن أبتعد عن المشكلة اذهب إلى غرفتي واغلق على نفسي وانام لوقت طويل حتى أشعر أني في حالة جيدة وأستطيع مواجهة مشاكلي وأحلها».

وأشارت مونيكا 23 عاما، إلى طريقة مختلفة تتبعها في الهروب من الواقع عندما تعاني من مشكلة كبيرة أو حزن يسيطر عليها، وهي من خلال تناول الطعام بشراهة والجلوس أمام التلفاز.

وقالت مونيكا: «الجلوس أمام التلفاز مع تناول الكثير من الطعام يجعلني أشعر براحة نفسية وانسى مشكلتي تمامًا، فالكثير من الطعام يكون بالنسبة لي هروب من الواقع والأحزان بشيء استمتع به حتى لو لفترة قصيرة، كما أن التلفاز يكون أداة أخرى للتركيز في شيء مختلف عن حزني ومشكلتي وبذلك أستطيع أن أكون أفضل».

اقرأ أيضًا.. 

وعبرت أيضًا (نور 26 عامًا)، عن طريقتها في الابتعاد وقالت إنها تفضل الجلوس بمفردها تظل صامته وهو أفضل حل عندما تكون غاضبة أو في حالة من الحزن.

الكلمات المفتاحية
ads
ads