الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطباء بريطانيون يزفون بشرى سارة لمرضى السكري

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 06:28 ص
هير نيوز

يعد مرضى السكري 2، من أخطار أنواع أمراض السكرى، ويصاب به المريض عندما تصبح جدران الإثنى عشر سميكة وغير قادرة علي امتصاص السكر؛ مما يجعله يتراكم فى بنسب كبيرة فى الدم ؛ويؤدى إلى أضرار واسعة مع مرور الوقت.

يقول أطباء بريطانيون، إنهم توصلوا إلى علاج جديد قد يعفى ألاف من مرضى السكر من حقن الأنسولين؛ ويتم من خلال إدخال بالون طويل ورفيع مرفق بكاميرا عن طريق أنبوب أسفل الحلق داخل المعدة؛ ثم إلى الجزء الأول من الإمعاء الدقيقة وهو الإثنى العشر.

من ثم يتم ضخ ماء مسخن تصل درجة حرارته إلى 90 درجة مئوية؛عبر الأنبوب ونفخ البالون لحرق الخلايا التالفة فى الإثنى العشر ؛وتظهر عمليات مسح الإثنى العشر التي تم إجرائها على تجارب سابقة بعد يومين من العملية اختفاء البطانة السميكة للإثنى عشر وبعد ثلاثة أشهر يمكن رؤية إعادة نمو الخلايا السليمة.

ويصف الخبراء هذا النمو بأنه تجديد لجدار المعدة؛ وهذا يؤدي إلى قدرة الجسم ضخ المزيد من الأنسولين مما يساعد على خفض نسبة السكر فى الدم.

وتتم هذه العملية من قبل أخصائى جهازهضمى وتستغرق قرابة ساعة واحدة ؛ وتستمر التأثيرات لمدة تصل لعامين بعد العملية ومن المتوقع أن يفقد المريض قرابة 7 كيلو من بعد إجراء العملية

ads