الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة": قانون"ذوى الهمم" فريد من نوعه

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 02:51 م
هير نيوز




وصفت داليا عاطف، عضو لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، حفل إنطلاق معرض "حمايتك في قانونك" بـ"العرس الجميل" مؤكدة على أن هذا الحفل ليس نهاية لقضايا المرأة وأنما بداية لطريق طويل.

وقالت عاطف، خلال كلمتها بحفل افتتاح المعرض،، الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، في إطار حملة "الـ16 يوم" من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة إن فكرة تنفيذ المعرض اليوم جاءت من خلال القوانين التي تم إصدارها من قبل مجلس النواب 2015، وتم تصديقها لتخرج للنور من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وعلى سبيل المثال قانون " ذوى الإعاقة"، التي تم التصديق عليه في شهر فبراير الماضي لعام 2015.

وأشارت عضو لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، إلى أن قانون " ذوى الإعاقة" فريد من نوعه على مستوى البلدان العربية والأوروبية، خاصة وأن كافة مواد القانون تحرص على حماية المرأة ذات الإعاقة وذوى الإحتياجات الخاصة بوجه عام، لافتة إلى أن نصف المُجتمع إستفاد من هذا القانون.

وأكدت أنه نظرًا للعنف الذي تتعرض له المرأة ذات الإعاقة، فكان لابد من إلقاء الضوء على كافة القضايا والأزمات التي تتعرض لها من خلال رسائل مُبسطة من القانون والعقوبات، لكي يستوعبها كافة المواطنين وليست خاصة بفئة بعينها.

حضر افتتاح المعرض الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، وأعضاء المجلس، وأعضاء لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وكانت فعاليات المعرض استهلت بعزف السلام الجمهوري، تلاه كلمة للنائبة هبه هجرس، عضو مجلس النواب، مقررة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، ثم كلمة لممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان والدكتورة مايا مرسي.