الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على تجهيزات العروس فى اليوم السابق لحفل الزفاف

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 12:35 م
هير نيوز


الليلة السابقة لحفل الزفاف أهم ليلة فى حياتها، ففيها تخيلات ونوازع نفسية وعاطفية جميلة،وفيها تفكر العروس وتجهز نفسها لتكون فى أجمل صورة وأنعم بشرة وأحلى روح لعريسها لقضاء لحظات سعيدة فى الليلة التالية، ليلة العمر، "هبر نيوز" تبرز تلك التجهيزات التي تسبق حفل الوفاف بليلة واحدة.

تجهيزات العروسة ليلة الزفاف:

إزالة الشعر

تعد إزالة الشعر من الوجه والجسم بالكامل بمثابة الخطوة الأولى فى تجهيز العروس لنفسها فى اليوم السابق لحفل الزفاف، وبه تصبح الفتاة أجمل وأنعم وأطهر، وتصبح رائحتها أجمل، ما يزيد من إثارة الزوج ومن درجة قبوله لها.

عمل سكراب:

تقوم الفتاة قبل ليلة الزفاف بعمل سكراب للجسم لإزالة الجلد الميت فى لبشرة والجسم، وهذا يزيد من درجة جمالها ويعزز من رونقها فى عيون العريس.

عمل حمام مغربي وحمام بخار:

يحتاج الجسم لهذا الحمام لإزالة أي رواسب عالقة في مسام البشرة وتفتيح الجسم وتنعيمه، سواء بالطمي المغربي، أو الدلكة والصابون السوداني.

تعطير الجسم:

تعطير الجسم بالمخمرية والمواد المجهزة للتعطير ليلة الزفاف لتكون رائحة الجسم والشعر مميزة، من الأمور اللازمة فى اليوم السابق للزفاف، ولتعطير الجسم لفترة طويلة ضعي 10 قطرات من الزيت العطري المفضل عندكِ في حوض الاستحمام المملوء بالماء الساخن، والذي يساعد على فتح المسام وتعطير الجسم بفاعلية، وبعد الإستحمام، استخدمي المخمرية أو مرطب الجسم المعطر مع رش عطرك المفضل على أماكن النبض مثل المعصم، الرقبة، خلف الركب ليبقى عطرك طويلًا.

إحرصي على استخدام مستحضرات تحمل نفس النوتات العطرية كالماء العطري، مزيل العرق، جل الاستحمام وكريم الجسم لتحصلي على رائحة مركزة.

العناية بالشعر:

حمام الزيوت الساخنة من أسهل الطرق التي تساعد على فرد الشعر. كل ما تحتاجينه هو مقدار من زيت الزيتون بحسب كثافة شعرك، مقدار من زيت جوز الهند ونصف مقدار من زيت الخروع. إخلطي الزيوت ودفئيها جيدًا، ثم ضعي الخليط على الشعر الرطب وقومي بتمشيطه ولفه بشكل كعكة علوية وتغطيته بغطاء بلاستيك قبل النوم، واشطفيه في الصباح. كرري هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا قبل العرس بفترة كافية لفرد الشعر.

إخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون الدافيء، ومحتوى ثلاث كبسولات من فيتامين E.

بعد ذلك، ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم اشطفيه جيدًا بالماء، وكررى هذه الطريقة أيضًا مرة واحدة أسبوعيًا قبل العرس بفترة كافية.

العناي بالوجه:

عمل ماسكات التفتيح والتقشير والترطيب، كماسك الزبادي والعسل والليمون أو ماسك الكرك والعسل واللبن، وماسك التقشير بالليمون والعسل والملح.