الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإمارتية نوره الكعبي..ضمن أكثر 30 امرأة عربية تأثيرًا في القطاع الحكومي

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:03 ص
هير نيوز

كل يوم تثبت لنا المرأة العربية على نجاحها في العديد من المجالات الاستثمارية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية خاصة بعد إسناد العديد من المهام للمرأة في الآونة الأخيرة في العديد من الدولة العربية.

نوره بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات وجه مشرف للمرأة العربية عنمومًا والمرأة الإمارتية خصوصا استطاعت ان تثبت جدارتها في المناصب والمواقع التي تبوأتها طوال مسيرة حياتها العملية.

والكعبي التي تعمل أيضًا سيدة أعمال تعد أول إماراتية تُدرج ضمن لائحة أفضل 100 مفكر عالمي في مجلة فورين بوليسي في عام 2013.
ولدت 1979، فهي سيدة أعمال إماراتية تشغل منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي وتوفور وهي أيضا عضو في المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات.

تلقت الكعبي تعليمها الثانوي في أبو ظبي وبنسلفانيا حصلت على درجة البكالوريوس في أنظمة إدارة المعلومات من جامعة الإمارات العربية المتحدة في 2011 كما أكملت برنامج القيادة من كلية لندن للأعمال عام 2011.

عينت نورة الكعبي في منصب وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة منذ أكتوبر 2017،كما تولت قبل ذلك منصب وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ومنصب رئيس لجامعة زايد.

تشغل الكعبي حاليا عضوية المجلس الوطني الاتحادي للإمارات، بالإضافة إلى منصب رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي ومنصب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض،ومنصب رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، ومنصب رئيس لجنة الإعلام والتسويق لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاصة،بالإضافة إلى عضوية العديد من مجالس الإدارات مثل مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وقصر الحصن، والمجلس الوطني للإعلام، واتحاد الصناعات المبتكرة (كريتف اندستري فيديريشن) ومنظمة القادة الشباب العالميين.

تعتبر نورة الكعبي أول إماراتية تُدرج ضمن لائحة أفضل 100 مفكر عالمي في مجلة فورين بوليسي في عام 2013 كما أدرجتها مجلة لانوفيل أوبزرفاتور الباريسية في قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر مساهمة في تغيير العالم لعام 2013 ومننحت لقب أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الإعلام لعام 2012 ضمن جوائز مجلة أرابيان بزنس، كما أدرجتها المجلة ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعامي 2011 و2012

وجاءت أيضًا ضمن أكثر 30 امرأة عربية تأثيرًا في القطاع الحكومي بالعالم العربي لعام 2013 وفقا لمجلة فوربس الشرق الأوسط وجرى تكريمها في العام 2015 من قبل الجمعية الأمريكية للإعلام الخارجي (AAM) تقديرًا لدورها القيادي في نمو صناعة الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما اختيرت في العام 2016 من بين أكثر 20 امرأة تأثيرًا في قطاع التلفزيون عالميًا من قبل موقع "هوليوود ريبورتر" الإلكتروني.

ads