الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب حملها.. زوج يعتدي على زوجته بالضرب في سوهاج

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 12:24 ص
هير نيوز

تمكنت أجهزة الأمن بسوهاج من ضبط زوج اعتدى على زوجتة بمركز طهطا، محدثا بها إصابات، وتم تحرير المحضر اللازم واخطار النيابة.

البداية كانت بتقدم عمر لخطبة فتاة 15 عاما، وهو لايزيد عنها سوى عامين وبعد شهرين من الزواج وجدت الزوجة نفسها حامل وحدثت خلافات بينهما، فقد قام الزوج بالإعتداء على زوجتة، وأحدث بها إصابات معللًا ذلك بسبب حملها وإنهما متفقين على عدم الإنجاب مبكرًا مما تسبب فى مشادات بين العائلتين.

صراخ وعويل كل يوم يخرج من شقة عمر صاحب العشرين عاما بسبب اعتدائه على زوجتة فتدخل اهالى المنطقة وتم اخطار الشرطة التى حضرت على الفور، وتم نقل الزوجة الى المستشفى وضبط الزوج واخطار النيابة التى امرت بعمل التحريات واستدعاء اهالى الطرفين.

من جانبة يقول محمد عبد الله الرهبانى المحامي، بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، إن الزواج فى سن صغير " زواج القاصرات " يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون وتعتبر الزوجة فى هذا السن غير مسئولة عن نفسها فكيف لها أن تكون مسئولة عن أسرة وبيت فتجد نفسها فى عالم آخر لا تعرف عنه شيئا.

واستكمل الرهبان حديثة أن هذة الواقعة جعلت من الزوج والزوجة متهمان أمام القضاء.

وقال الرهبانى فى حديثة لـ هير نيوز": بالنسبة للموقف القانوني لسن الزواج فقد نص الدستور المصري في المادة 80 على أنه يعد طفلا كل من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره، ونصت المادة الخامسة من القانون رقم 143 لسنة 1994 بشأن الأحوال المدنية والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، "ألا يجوز توثيق عقد زواج لمن لم يبلغ من الجنسين 18 عاما.

كما ينص قانون 64 لسنة 2010، أنه يعتبر الزواج المبكر من بين حالات الاتجار بالبشر وعقوبته مؤبد وغرامة 100 ألف جنيه للوالي المسئول عن إتمام الزيجة، لكن لا يوجد نص تشريعي يعاقب من يتزوج قاصرا سواء بعلم أهلها أو دون علمهم، فلماذا العقاب يقتصر على الأب والأم فقط.

ads