الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جدة بمحكمة الأسرة تُطالب بحضانة حفيديها: «بنتي ماتت بحسرتها»

الخميس 27/مايو/2021 - 12:33 ص
جدة بمحكمة الأسرة
جدة بمحكمة الأسرة تطالب بحضانة حفيديها: بنتي ماتت بحسرتها

«قتل بنتي بقسوته، كان نفسها تشوف عيالها قبل ما تموت، منه لله ماتت بحسرتها»، هكذا وقفت "عطايات. ج" البالغة من العمر 66 عامًا، أمام محكمة الأسرة تطلب تمكينها من حضانة حفيديها، بعدما توفيت والدتهم بحسرتها على طفليها.

في الدعوى رقم 310 لعام 2021 قالت الجدة أن ابنتها توفيت منذ شهر واحد والسبب في موتها هو زوجها، فقد حرمها من طفليها التوأم والتي عانت كثيرًا لتأتي بهما لهذه الحياة « كانت هتموت وهي بتخلفهم، صحتها كانت ضعيفة وحالتها صعبة وولادتها متعسرة، وفي النهاية خطف منها عيالها ورماها في المستشفى ومشي».

« في شهور حملها كان كل يوم يضرب فيها ضرب تعذيب وجلد، ومكنش مراعي حالتها وصحتها، وحملها»، لتؤكد الجدة أنه أقام ضد ابنتها دعوى نشوز على الرغم من أنها كانت تعيش معه بمنزل واحد، وجعلها تذوق كل أنواع العذاب والذل والقهر، قبل أن تفارق الحياة، بالإضافة إلى تطليقها رغم أنها كانت تعيش معه، وصارحها بعد الطلاق بشهرين ومن ثم طردها من المنزل بعد أخذ طفليها منها.

الزوجة عاشت لـ4 شهور تصارع الموت، ورغم رجاء كل عائلتها كي ترى أبنائها إلا أنه رفض بقسوة شديدة، لتموت بعدها الزوجة بحسرتها على طفليها وتقرر الجدة التوجه لمحكمة الأسرة لضم الطفلين لحضانتها.

وحسب نص المادة 16 من قانون الأحوال الشخصية  فإن « حضانة الصغير للأم وللأب وللمحارم من النساء مقدما فيه من يدلي بالأم على من يدلي بالأب ومعتبرا فيه الأقرب من الجهتين وفقا للترتيب التالي:

الأم – أم الأم – أم الأب – الأب – الأخوات بتقديم الشقيقة ثم الأخت لأم ثم الأخت لأب – الخالات بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخت بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخ – العمات –خالات الأم – خالات الأب-عمات الأم – عمات الأب – العصبيات من الرجال بحسب ترتيب الاستحقاق في الإرث – الجد لأم –الأخ لأم.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads