الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خالد الجندي عن ترك المرأة منزلها بعد الطلاق: "منحله أخلاقيًا"

السبت 12/ديسمبر/2020 - 07:37 م
هير نيوز

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ترك المرأة المنزل بعد طلاقها يخالف الشرع، كما أن خروجها أثناء فترة العدة تحكم على نفسها بأسلوب اخلاقي غير مقبول ومن تقوم بذلك تُصبح منحله أخلاقيًا؛ مستندًا على قول الله في كتابه العزيز "لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة..."، فهذه الأية موجهه لكلًا من الرجل والمرأة على حد سواء.

وأوضح "الجندي"، في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن هناك بعض الحالات التي تخرج بسببها المرأة من المنزل بعد الطلاق خوفًا من الضرب والإعتداء هذا أمر أخر، خاصة وأنه لايمكن الإلزام لهذا الشخص بأي تعليمات دينية، مؤكدًا أن الإعتداء على المرأة كارثة إنسانية يواجهها المُجتمع.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن ضرب المرأة وتعذيبها أمر مرفوض تحت أي مسمي على الإطلاق، مُطالبًا مجلس النواب بتغليظ عقوبة الإعتداءعلى المرأة أذا كانت زوجة، أو كانت زوجة وأصبحت مُطلقة، اذا كانت زوجة ثم مُطلقة ثم حاضنه لأطفال صغار يشاهدون أمهم وهي تُضرب أمام أعينهم.

وأضاف أن المؤسسات الدينية مُقصرة في دور التوعية بالمشكلات الأسرية، وأكبر دليل على ذلك زيادة نسبة الطلاق والإعتداء على الزوجات، وهذا يدل على عدم قيام الشيوخ بدورهم على أرض الواقع، مُتابعًا: "من الصعب دخول الشرطة لحل الأزماتالأسرية ولذلك للأزهر دور كبير في حل هذه المشاكل والأزمات".

ads