الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حسناء شعبان.. أول أنامل نسائية في السلك القضائي

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 06:16 م
هير نيوز


حسناء شعبان عبدالله، أول سيدة تولت رئاسة المحكمة الاقتصادية بطنطا، وذلك في تاريخ مصر القضائي.

ففي اليوم الثامن من أغسطس عام 2018، كان ذلك موعد تعيين أول قاضية رئيسًا لمحكمة في مصر، بعد أن أصدر مجلس القضاء الأعلى قرارًا بتعيينها. 

المستشار حسناء شعبان، من مواليد مدينة كوم حمادة، محافظة البحيرة، عام ١٩٦٨، تخرجت في كلية الحقوق جامعة الإسكندرية عام ١٩٩٠.

وحصلت على دبلوم تجارة دولية عام ٢٠٠٥ بجامعة عين شمس، ليتم تعيينها معاون نيابة إدارية عام ١٩٩٤ بنيابة دمنهور الإدارية وقرار تعيينها فى القضاء بدرجة رئيس محكمة «أ» صدر عام ٢٠٠٧ بمحكمة جنوب القاهرة، حتى تم ندبها للمحاكم الاقتصادية من ٢٠٠٨ إلى ٢٠١٤، حيث ترقت خلال عملها بالمحكمة الاقتصادية إلى درجة مستشار ونائب ورئيس استئناف.

وانتدبت المستشارة حسناء لمكتب وزير العدل إلى جانب العمل من ٢٠٠٨ إلى ٢٠١١، وحصلت على درجة رئيس استئناف ٢٠١٤، وعملت بمحكمة استئناف القاهرة، وتم ندبها إلى التفتيش القضائى فى ٢٠١٦، واستمرت إلى أن صدر قرار بندبها رئيسا لمحكمة طنطا الاقتصادية.

تم ندبها إلى المحاكم الاقتصادية من ٢٠٠٨ الى ٢٠١٤ رقيت خلالها الى درجة مستشار وناءب ورئيس استئناف وحصلت على درجة رئيس استئناف ٢٠١٤، وعملت بمحكمة استئناف القاهرة وتم ندبها الى التفتيش القضائى فى ٢٠١٦، واستمرت إلى أن تم ندبها لرئاسة محكمة طنطا الاقتصادية.

ads