الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سوزان حسن.. حينما تصنع "الصُدفة" رئيس التليفزيون المصري

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 06:50 م
هير نيوز

سوزان حسن، إعلامية مصرية من جيل الأوائل بالتلفزيون المصري، تدرجت في المناصب حتى وصلت إلى رئاسته في الألفية الثانية من مواليد 6 يوليو 1950 بقرية بحطيط مركز أبو حماد.

والدها المهندس حسن محمد حسن، وكيل وزارة النقل، وهو مهندس ميكانيكا ووالدتها من أشهر مصممات الأزياء وتمتلك مصنع سوزيت للملابس الجاهزه ولها معرض بنفس الاسم في وسط القاهرة ومصر الجديدة.

والتحقت "سوزان" بكلية تجارة القاهرة، وحصلت على البكالوريوس عام 1975 بتقدير جيد جدًا، وعملت كموظفة في الشئون الإدارية والمالية باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وتم زفافها لابن عمتها الطبيب سمير قاسم أستاذ طب وجراحة العيون فور التخرج، واستلمت عملها كموظفة ووجدت إعلانا فى المبنى عن مذيعات ومذيعين فتقدمت للامتحان، ونجحت بالفعل.

عملت كمذيعة لعدة أشهر، ثم سافرت مع زوجها إلى لندن للحصول على الدكتوراه، وعاشت في لندن 5 سنوات كاملة، كانت هي الأكثر تأثيرًا في تشكيل فكرتها عن الإعلام من كثرة مشاهدتها للبرامج بالتلفزيون الأوربي أنجبت أولادها في لندن رغدة وكريم.

عادت للعمل ببرنامج لقاء الأجيال، واستمر 10 سنوات كاملة، وكان برنامج يضم في كل حلقة 3 أجيال مختلفة قدمت برنامج "صباح الخير يامصر" كان لها من الصغر هوايات جميله كالغناء والرقص وعرض الأزياء التي تصنعها والدتها وعرض عليها التمثيل عام 1961 ولكن الأسرة رفضت تماما.

تولت 2002 نائب رئيس القناه الأولى ثم أصبحت رئيس القناه الأولى 2003 واستمرت حتى 2005 وعرض عليها مرتين الترشح لعضوية مجلس الشعب عن أبو حماد ولكنها رفضت وتولت في 2005 رئاسة التلفزيون واستمرت 4 سنوات وعينت عضوًا منتدبًا بمدينه الإنتاج الإعلامي.

ads