الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محامى القومي للمرأة بالمنيا: الفقر ومواقع التواصل الاجتماعى أهم أسباب الطلاق بالمحافظة

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 07:48 ص

قال إسلام فرغلي، محامي المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن مكتب الشكاوي يقدم خدمات مباشرة للمرأة بالمحافظة، من خلال تقديم خدمة المشورة القانونية، والاجتماعية، وإتخاذ الاجراءات اللازمة لحصول المرأة على حقوقها، بالإضافة لمتابعتها وتقييمها.

وأضاف "فرغلي" أن المكتب يقوم أيضا بإعداد تقارير وإحصائيات متعلقة برصد الظواهر المجتمعية، وإطلاق حملات توعية.

وأشار مسؤل مكتب الشكاوي إلي أن هناك العديد من الطرق المختلفة لاستقبال الشكاوي، إما عن طريق زيارة الفرع والموضح عنوانه بالمنيا أبو فليو بجوار مبني الإذاعة والتليفزيون، أو عن طريق البريد، أو البريد الإلكتروني، أو الواتس آب، وكذلك صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالمجلس.

وأكد مسؤل مكتب الشكاوي، أنه من المتابعة الميدانية تم رصد عدد من الأسباب الحقيقية وراء الطلاق والخلع أهمها الجانب الإقتصادي، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتدخل الأهل في شؤون الزوجين، والزواج المبكر، وعدم الوعي، والعجز الجنسي، وإنعدام القيم، إضافة إلى إجبار بعض الرجال لزوجاتهم على العمل والإنفاق علي الأسرة بل وهناك حالات تنفق فيها المرأة على الرجل وهو عاطل.

ووأوضح مسؤل مكتب الشكاوي، أن تدخل الأهالي في العلاقة الزوجية بغرض اصلاح المنزل من وجهة نظرهم ينتج عن معظمه انهيار الأسرة بسبب عدم توافق الاراء واختلاف الأزمنة والعادات والتقاليد بين أسرة كل منهم.