الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حنان رمسيس»: العاملات في أسواق المال أكثر من الرجال لهذه الأسباب

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 06:39 ص
هير نيوز


قالت "حنان رمسيس"، خبير أسواق المال: على الرغم من أن المستثمرات في سوق المال المصري «البورصة» من السيدات يصلن إلى نحو الثلث من أعداد المتداولين، إلا أن العاملات في القطاع كموظفات في مختلف الوظائف، يمثلن النسبة الأكبر مقارنة بالرجال.

وأشارت حنان رمسيس في تصريحات لـ «هير نيوز» إلى أن أسباب تفضيل عمل السيدات في الشركات الخاصة بقطاع أسواق المال كثيرة، ومنها، أن السيدات العاملات في المجال يملن إلى الاستقرار في العمل، لذلك فإن معدلات الدوران العالية في التنقل من شركة لشركة يعد أقل نسبة في السيدات عن الرجال.

وأضافت خبير أسواق المال، أن من الأسباب التي أدت إلى زيادة أعداد السيدات العاملات في المجال، الاهتمام بالنواحي الاجتماعية، وعدم الموافقة من البداية على العمل في شركة تبعد عن زمام منطقتهم أو يأخذ الوصول إليها الكثير من الوقت المهدر في المواصلات؛ لذلك تحرص السيدات العاملات في القطاع المالي غير المصرفي والعاملات في قطاعات أسواق المال في الشركات المختلفة بالالتزام بساعات العمل، واختيار مكان العمل بالقرب من محل الإقامة.

وأوضحت أن النساء يشعرن بالإرهاق والتعب، عندما تكون مقرات عملهن بعيدة عن بيوتهن، موكدة أن السيدات يحاولن الحافظ على العلاقات الاجتماعية جنبًا إلى جنب مع أعمالهن، ولديهم سرعة في التأقلم على مكان العمل وبالتالي يفضلن الاستقرار بعيدًا عن التنقلات.

ads