السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطولة العالم للمكفوفين.. آية حمادة تروي تفاصيل حصولها على 8 ميداليات.. فيديو

الإثنين 05/أبريل/2021 - 10:39 م
 آية حمادة
آية حمادة

قالت آية حمادة، بطلة الجمهورية والتي شاركت في بطولة العالم للمكفوفين في رفع الأثقال للمكفوفين، إنها طالبة بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة النور للمكفوفين بكفر الشيخ، وحصلت على المركز الأول في رفع الأثقال للمكفوفين للعام الثالث على التوالي على مستوى الجمهورية.

بطولة العالم للمكفوفين

وأضافت خلال لقائها مع برنامج «صباحك مصري»، على قناة «mbc مصر»، أنها بدأت في ألعاب القوى وتركتها لأنها لم تجد اهتمامات في هذه الرياضة على مستوى المحافظة، ولكنها انتقلت إلى لعبة رفع الأثقال، وشاركت في العديد من البطولات وحصلت على الأول ذهب على مستوى العالم.

وتابعت إنها شاركت في بطولة العالم المقامة على أرض مصر وحصلت على أول العالم في الناشئين، والثاني في العالم للكبار.

وأضافت آية أنها تؤكد للمكفوفين أن بداخلهم طاقة لا توجد لدى نظرائهم من المبصرين، ولابد من استغلالها فى كل ما هو مفيد، وعليهم عدم اليأس، ومن لديه طاقة وموهبة لابد من إظهارها.

وأكدت أن اللعبة فرقت معاها في العديد من الأشياء النفسية، لأنها تعرفت على العديد من الأشخاص خلال تجربتها، وحصلت على 8 ميداليات فى بطولة العالم للمكفوفين "6 ذهبية، وميدالية فضية وميدالية برونزية".

وكشفت إنها تحدثت مع محافظ كفر الشيخ عن توفير مكان للتدريب في كفر الشيخ وتوفير الإمكانيات، ووجهت الشكر للدكتور خالد لاكتشافه موهبتي.

اقرأ أيضا: وزير الرياضة في افتتاح بطولة العالم للسلاح: مُستمرون في إبهار العالم


وتابعت إنها تحلم بالمشاركة في الألمبياد وتطوير اللعبة، مؤكده، أنها سعيدة بفوزها ببطولة الجمهورية للعام الثالث على التوالى، وسبق أن فازت العام الماضي ببطولة العالم، وحصلت على 8 ميداليات فى بطولة العالم للمكفوفين "6 ذهبية، وميدالية فضية وميدالية برونزية"، ومشيرة إلى أنها ستشارك بعد عيد الفطر في معسكر المنتخب المصري لرفع الأثقال للمكفوفين لمدة 3 أشهر وبعدها ستسافر إلى جورجيا، لتشارك في بطولة العالم هناك.

ads