الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكري وفاته... حنان مطاوع: أبي أول حب في حياتي

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 05:49 م
هير نيوز


سهير المرشدي لزوجها الراحل: أنت شمس لا تغيب


شاركت الفنانة حنان مطاوع ببعض الكلمات الدافئة في وفاة والدها الفنان القدير كرم مطاوع، حيث يصادف اليوم الـذكرى 24 لرحيله عن عالم الفن بعد أن أضاف الكثير من اللمسات العظيمة والكبيرة في مجال المسرح.

وقالت الفنانة حنان مطاوع أن والدها ووالدتها من أجمل نعم الله عليها، وأن الفضل يعود لهما في كل مسيرتها الفنية، مشيرة إلى ان أن والدها الراحل دائما ما كان يخبرها حين تقلد الفنانات أنها ستصبح ممثلة أو مخرجة وبالفعل أصبحت ممثلة.

وأشارت إلى أن والدها كان أول حب في حياتها وأنها كانت دائمًا تتمرد عليه، وتراه فارس لديه القدرة على الرفض وتقديم ما هو على إقتناع تام به حتى وإن كان ضد التيار الحالي، كما إنه يُعتبر نموذج متفرد في إتقانه لأي شئ يفعله.

وبعاطفة جياشة تحدثت سهير المرشدي زوجة الراحل كرم مطاوع مخاطبة إياه:" أنت شمس لا تغيب فأنا أشرق بوجودك، فمن الممكن أن تغيب الأجساد ولكن تظل الفكرة والروح قائمة".

وأضافت المرشدي أنها تتمنى أن يكون متابع لنجاحات حنان إبنته في مجال الفن، وتتمنى أن تكون قد حققت جزء من رغباته في النجاح والتفوق، واصفه موته بأن الدنيا خسرت الكثير برحيله.

وتابعت أن" الحياه معه كان بها تفاصيل كثيرة، حيث أن ما يميزهم دائمًا عندما يكونوا متفقين في الحياة الزوجية والعمل الدرامي، فدائمًا ماكانت تجمعهم مواقف ممتعة تستمر ترسم الإبتسامة في عيونهم والتي كانت الصفة المشتركة بينهم.

وأكدت أن "كرم" كان من عشاق الفن ويقدره ويحترمه، مشيرة إلى أحب الأدوار إليه الذي جسدها كانت في فيلم "سيد درويش" حيث عشق الشخصية لذلك جسدها بشكل متميز.


وأضافت المرشدي انها كانت تكره زوجها السابق في البداية ولم تكن حريصة على حضور محاضراته لكن بعد ذلك يشاء القدر ان تكون كل الأعمال المسرحية التي أحبتها من إخراجه، كما حضرت له مسرحية شارك في بطولتها مع الفنانة سناء جميل.

وأشارت إلى أن العلاقة بينهما كان يسودها الاحترام، ولم يتطاول أحدنا على الأخر رغم أننا كنا نختلف كثيرًا، حتى أحببته وأحبني وتزوجنا.

وأضافت" أنها تحب كرم مطاوع هي ووالدتها ليس حبًا فقط بل عشق، واصفة قرار إنفصالهما بالرحمة من ربنا لتعتاد على رحيله".

يذكر ان الفنان والمخرج كرم مطاوع، ولد فى 7 ديسمبر 1933 وعمل بالمسرح فى الستينات وظهر اسمه بين عمالقة المبدعين من أمثال نبيل الألفى وسعد أردش وألفريد فرج والكثير، وحصل على ليسانس الحقوق ثم بكالوريوس المسرح من المعهد العالى للدراما عام 1955.

ads