الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التموين»: أسعار السلع الغذائية في مصر الأقل على مستوى العالم.. فيديو

الأربعاء 24/مارس/2021 - 06:31 م
هير نيوز

أكد اللواء الدكتور عبد النعيم حامد، وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة استعدت لاستقبال شهر رمضان بتوفير كافة السلع الغذائية في الأسواق لتكون متاحة أمام المستهلك.

- السلع الغذائية في مصر

وأضاف خلال لقائه بفضائية "الحدث اليوم"، أنه هناك تنسيق تام بين وزارة التموين وكافة أجهزة الدولة لإقامة الشوادر اللازمة التى يتم فيها عرض السلع الغذائية في مصر وتوفير كل ما تحتاجه الأسرة المصرية لمائدة شهر رمضان.

- منظومة الخبز خلال شهر رمضان
وأوضح أن الوزارة تعتمد طريقة عمل خاصة لمنظومة الخبز خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أن المنظومة تضمن توافر الخبز على مدار 24 ساعة.

- أسعار السلع
وأكد أن أسعار السلع الغذائية في مصر أقل الأسعار على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن التجارة المصرية السودانية متوفرة فى مصر فى اللحوم والدواجن والأسماك متوفرة فى مصر بأسعار تنافسية وتعد أقل أسعار على مستوى العالم.


اقرأ أيضا..  أسعار رمضان.. الياميش في متناول الجميع والغرفة التجارية تتابع


- معارض «أهلا رمضان»
يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت سابقا بدء معارض «أهلا رمضان»، بداية من شهر إبريل، في الوقت الذي ستصل فيه تخفيضات المعرض إلى 25-30٪ وسيكون المعرض الرئيسي بالمركز الدولي للمؤتمرات لمدة 10 أيام، وينشر المعارض بالمناطق كثيفة السكان من أجل توفير كل احتياجاتهم لهذا الشهر الكريم وبتخفيضات كبيرة.

وكان إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، أكد أن غرفة العمليات على مدار 24 ساعة؛ تتابع الأسعار بالمعارض والأسواق، وحل المشكلات التي تواجه التجار لتسهيل عملية البيع، مشيرًا إلى ضرورة تقديم السلع الرئيسية بشهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة، تناسب المواطنين.

- البضائع متوفرة بكميات كافية
وأوضح أحمد الباشا إدريس، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية ورئيس شعبة البقوليات والحاصلات الزراعية، أن الأسعار مستقرة العام الحالي، مؤكدًا على توفر البضائع بكميات تكفي لمدة طويلة، وأن الشعبة متواجدة وتتابع حركة الأسعار أولًا بأول.

ads