الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية لـ"هير نيوز": أطالب بتعميم ميثاق لا للتحرش في جميع المحافظات

الخميس 18/مارس/2021 - 11:01 ص
هير نيوز

أشادت النائبة جمان عمارة، عضوة مجلس النواب عن محافظة البحيرة، بتوقيع ميثاق شرف لا للتحرش بالعمل بمحافظة البحيرة، والذى أعلن عنه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة؛ ليتم تطبيقه فى كل المؤسسات والهيئات الحكومية فى المحافظة.

ميثاق الشرف خطوة مهمة

وأكدت "جمان" - فى تصريحات خاصة لـ "هير نيوز" - أن توقيع ميثاق الشرف هو خطوة مهمة للقضاء على ظاهرة وسلوك التحرش الذى أصبح أكثر الآفات انتشار فى وقتنا الحالى، موضحةً أن توقيع الميثاق وتفعليه لا يعنى بالضرورة تفاقم الظاهرة بالمحافظة، ولكنها وسيلة للردع، ومن أجل خلق بيئة آمنة للمرأة (الأم والزوجة والآبنة).


تقرأ أيضا..
مفيدة شيحة عن ضحية متحرش المترو: «جدعة وتحية لخطيبها».. فيديو

وتضيف أن فكرة الميثاق لاقت قبولًا من عدد كبير من الحضور داخل الاحتفالية وطالب العديد منهن بتعميمها فى جميع المحافظات المصرية لا للتحرش بالعمل.

تكريم قيادات نسائية

وبينت عضو مجلس النواب، أن توقيع ميثاق الشرف جاء ضمن احتفالية محافظة البحيرة بتكريم عدد من القيادات النسائية من خلال مبادرة أكثر 50 سيدة مؤثرة top fifty most influential women، وتم اختيار 10 سيدات من محافظة البحيرة تم تكرمهم، وذلك فى إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمى ويوم المرأة المصرية.

جدير بالذكر أن مبادرة أكثر 50 سيدة مؤثرة أو top fifty most influential women بدأت فى 2015، والهدف منها تكريم 1450 سيدة سنويًا على مستوى المحافظات، وخلال الخمس سنوات الماضية أقيمت الاحتفالية بمحافظة القاهرة، وفى المرة الأولى التى تمت خارج القاهرة كانت فى محافظة البحيرة.

ads
ads