الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"هير نيوز" ترشح لحواء أبرز أفلام مهرجان القاهرة السينمائى

السبت 05/ديسمبر/2020 - 02:30 م
هير نيوز

يرشح موقع " هير نيوز "اهم وابرز الأفلام فى اليوم الرابع لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، المقامة حاليا بدار الأوبرا المصرية .
الفيلم المصرى " عمار "
يعرض في التاسعة والنصف من مساء اليوم بمسرح We، من إخراج محمود كامل، وذلك في عرضه العالمي الأول، ضمن عروض قسم مننتصف الليل، وهو من تأليف أحمد الدهان، وهيثم الدهان، وبطولة شريف سلامة وإيمان العاصي، وتدور أحداثه حول أسرة سيئة الحظ تصل إلى قصر آل غريب، ولكن سرعان ما تتبدد فرحة الزوجين وأبنائهما الثلاثة بمسكنهم الجديد حيث يتحول إلى عالم مرعب.

فيلم " التفاح " المرشح للأوسكار
يعرض في السابعة من مساء اليوم السبت، وهو من إخراج خريستوتس نيكو، ويمثل اليونان في سباق أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، والفيلم يعرضه المهرجان لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدور أحداثه حول جائحة غامضة تضرب سكان العالم، تجعل البشر يفقدون الذاكرة بشكل مفاجئ، حيث يجد آريس نفسه منخرطًا في أحد برامج إعادة التأهيل لمحاولة مواجهة العالم في ظل هذه الظروف الجديد.
" حظر تجول " الفيلم المصرى الوحيد المشارك فى المسابقة الرسمية

"حظر تجول" هو الفيلم المصرى الوحيد المشارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بعد غياب الأفلام المصرية عن المشاركة فى أى مسابقة رسمية، بدورة العام الماضى، بسبب عدم وجود فيلم مؤهل للمشاركة وقتها.

الجدير بالذكر ان شباك التذاكر يبدأ الفتح من 3 وحتى 9 ديسمبر من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الحادية عشر مساء، ويبدأ سعر التذكرة من 35 جنيها، أما الجلسات النقاشية والمحاضرات التي تقام ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، فتصل قيمة تذاكرها إلى 40 جنيها.

ads