الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تشييع جثمان الإعلامية ملك إسماعيل

السبت 13/مارس/2021 - 01:42 م
هير نيوز

شيعت أسرة الإعلامية ملك إسماعيل- والتي رحلت عن عالمنا في مساء أمس الجمعة، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد- جثمانها من مسجد السويدي بالتجمع الثالث، متجهة إلى مقابر العائلة عقب أداء صلاة الظهر.

وأعلن شريف بهاء نجل ملك إسماعل، في وقت سابق، بمداخلة هاتفية لأحد البرامج، عن إصابة والدته بفروس كورونا المستجد، وتحديدًا في فبراير الماضي، مشيرًا إلى أنها خضعت للعزل، وبروتوكول العلاج منذ اليوم الأول لإصابتها به، وبعد ذلك بما يقرب من 3 أسابيع أجرت المسحة لتثبت سلبية إصابتها.

وتابع شريف نجل ملك إسماعيل أنها عقب تعافيها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد تسبب لها ذلك في بعض المضاعفات منها قصور في الكلي، وفشل في التنفس، وعلى أساس ذلك وضعت تحت الملاحظة على أجهزة التنفس الصناعي.

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي من قبل بعلاج الإعلامية ملك إسماعيل، والتي تبلغ من العمر الـ85 عامًا، وذلك على غرار مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا المستجد، كما شدد على نقلها لأحد المستشفيات العسكرية لاستكمال علاجها بها.

والإعلامية ملك إسماعيل هي واحدة من الجيل الذي ساهم في إرساء التليفزيون المصري قواعده، في بداية ظهوره، وكان لها مسيرة إعلامية مميزة على مدار 30 عامًا، شاركت فيهم بالعمل كمذيعة ربط، وبرامج.

وشغلت ملك إسماعيل عدة مناصب، ومنها رئيس القناة الأولى، ومنها أيضًا نائب رئيس التليفزيون، وتعد ملك من أوائل الإعلاميات التي حرصن على النزول للشارع المصري، ومناقشة بعض القضايا الاجتماعية التي تواجهه.

ومن جانبه، حرص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر على نعي الإعلامية ملك إسماعيل، والتي توفت أمس متأثرة بإصابتها بكورونا.

وأكد المجلس أن مصر، والإعلام المصري فقد إعلامية تعد هي من هم رموز الإعلام ليس فقط على مستوى مصر، ولكن على مستوى العالم العربي، وتوجه بالعزاء لأسرتها.

ads