الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المكياج التالف يصلح للاستخدام مرة أخرى.. خبيرة تجميل تكشف الطريقة

الخميس 11/مارس/2021 - 01:49 م
دينا عادل، خبيرة
دينا عادل، خبيرة تجميل

أحيانًا كثيرة تضطر بعض الفتيات والسيدات للتخلص من أدوات المكياج، التى لم تستخدمها لفترة، نظرًا لأنها أصبحت تالفة، وتظن أنه لا يمكن إصلاحها، وتستعد لإلقائها في سلات القمامة.

ومن جانبها، قدمت دينا عادل، خبير التجميل، من خلال بوابة «هير نيوز»، طرق إعادة إصلاح المكياج الخاص بكِ حال تعرضه للتلف، رافعة شعار «مترميهوش»، هتستخدميه وبطريقة أفضل من الأول.

أحمر الشفاه

تقول دينا عادل: إنه حال تلف أحمر الشفاه الخاص بك والذي تفضلينه، يجب عليك عدم التخلص منه، فيمكن إعادة إصلاحه واستخدامه بطرق مبتكرة، كل ما عليك إضافة كمية بسيطة من «الفازلين» العادي إلى أحمر الشفاه الذي تعرض للتلف أو الكسر، وامزجيه معه بدءًا من المنطقة التالفة، واتركيه بضعة دقائق أو ضعيه في علبه صغيرة نظيفة، واستخدميه مرة أخرى بالفرشاه أو من القلم مباشرة.

البلاشر

تضيف خبيرة التجميل، أنه إذا تعرض البلاشر، أو أحمر الخدود للتلف، فيمكنك تجميع القطع المكسورة في علبة بلاستيكية وضعي القليل من الكحول، ثم ضعيه في علبته الأساسية، واضغطي جيدًا لبضع دقائق، واتركيه حتى يجف، ستلاحظي أنه لم يتعرض للتلف ويعود جديد مرة أخرى.

تلف الماسكرا

توضح دينا عادل، خبيرة التجميل، أنه حال تعرض الماسكرا الخاصة بكِ للتلف، اتركيها في كوب ماء ساخن، وضيفي إليها قطرات من محلول الملح، حيث يعمل على ذوبانها ويمكنكي إعادة استخدامها مرة أخرى، ويمكنك إضافة بودرة أطفال للحصول على رموش كثيفة.

طلاء الأظافر الجاف

تشير إلى أنه يمكن إصلاح طلاء الأظافر الجاف، من خلال وضعه في كوب من الماء الساخن مرة أخرى، كما يكن إصلاح الـ«آيلاينر» الجاف مرة أخرى بوضع بعض النقاط من زيت الأطفال ومزجه جيدًا وإعادة استخدامه.

ads