الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جماهير باريس سان جيرمان تهاجم شاكيرا وبيكيه قبل لقاء برشلونة

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 11:22 ص
هير نيوز

شنت جماهير باريس سان جيرمان، هجوما حادًا علي نجمة الغناء الكولومبية شاكيرا وصديقها جيرارد بيكيه مدافع برشلونة قبل لقاء الفريق الفرنسي مع البارسا في لقاء العودة لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا المقرر له، غدا الأربعاء.

وقام عدد من جماهير باريس سان جيرمان، برفع لافتة هجومية لشاكيرا، وحملت اللافتة عبارة "شاكيرا لا جونكيرا"، وهي مدينة تقع على الحدود ما بين كتالونيا وفرنسا واشتهرت بالدعارة، في تلميح مهين واتهامات لنجمة الغناء الكولومبية الشهيرة.

وأثارت اللافتات غضب كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي من عشاق ومحبي النجمة الكولومبية ذات الأصول اللبنانية، وعدد من المنظمات الحقوقية والصحفيين، واستنكروا هذا الهجوم وإقحام المغنية الشهيرة واستفزاز صديقها بيكيه قبل المباراة الحاسمة التي تجمع باريس سان جيرمان ضد برشلونة.

وانطلقت حملة مناهضة تحت هاشتاغ "احترموا شاكيرا #RespectShakira"، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، واصفين اللافتات بـ"الرخيصة" والتي "تحط من قيمة المرأة".

وأكد البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن شاكيرا امرأة ناضلت بلا كلل من أجل حقوق الفئات الأكثر حرمانا، ورفض التصريحات المشينة ضدها وضد أي امرأة.

كما أكدت إحدى الحقوقيات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "من المعيب في عام 2021 أن تعتبر المرأة سلعة أو أن تهان بهذا الشكل في عالم كرة القدم، خصوصا لشخص بحجم وتاريخ شاكيرا الفني"، مرفقة تغريدتها بإحدى اليافطات المهينة التي حملها جمهور باريس وكتب عليها "شاكيرا للجميع".

وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن المغنية الشهيرة وصديقها بيكيه يديران العديد من المشاريع الخيرية، والتي تساهم في مساعدة المحتاجين.

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان حسم مواجهة الذهاب بالفوز علي برشلونة في "كامب نو" بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ويلتقي الفريقان، غدا الأربعاء، إيابًا على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

ads